الجمال والرشاقة

أفضل الماسكات الفورية للبشرة الدهنية بالصيدليات

أفضل الماسكات الفورية للبشرة الدهنية بالصيدليات. حيث يتضح من خلال هذا المقال التعرف على الماسكات الفورية للبشرة الدهنية التي يشتكي منها الكثير من الأفراد والتي تسبب لهم احراج. وبما أن البشرة هي المظهر الذي يدل على الجمال فلابد من الاعتناء به.

ماسكات يومية للبشرة الدهنية

والجدير بالذكر أن. هناك العديد من الماسكات التي يمكن وضعها بشكل يومي على البشرة الدهنية وهى على النحو التالي:

  • في بداية الأمر يجب الحفاظ على نظافة البشرة الدهنية بشكل يومي سواء بالصابونة الطبية أو الغسول المناسب لها حتى يتم التخلص من وجود أي أتربة أو غبار ودهون. خاصة إذا كان الوجه أكثر عرضة للعوامل الخارجية البيئية.
  • فيمكن استعمال ماسك العسل نتيجة اعتماده على خصائص طبيعية وفيتامينات تعمل على تغذية البشرة فتقوم بترطيبها. فيتم وضعه على الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق.
  • وكذلك. يستطيع الفرد التعامل مع ماسك الطين الطبيعي المسؤول عن امتصاص الزيوت والدهون ويمكن تحضيره بمزجه مع ماء الورد. ويتم توزيعه على الوجه بحركة دائرية والانتظار حتى يجف ثم شطفه بالماء الدافئ.
  • علاوة على ذلك. من الماسكات الفورية للبشرة الدهنية ماسك الشوفان الذي يلعب دور في علاج الالتهاب ويمكن طحنه بالماء الساخن. وإضافة معلقة من العسل ثم يدلك على الوجه لمدة لا تقل عن 5 دقائق ثم يغسل.
  • من جانب أخر. يمكن تحضير ماسك أوراق النشاف التي تعمل على تقليل إنتاج الدهون على البشرة.
أفضل الماسكات الفورية للبشرة الدهنية
أفضل الماسكات الفورية للبشرة الدهنية

ماسكات فورية للبشرة الدهنية بالقهوة

في أحيان كثيرة. يفضل السيدات استخدام مسحوق القهوة في عمل ماسكات فورية للبشرة الدهنية فهو يتمتع بخصاص غذائية مفيدة للبشرة. بجانب قدرته على التخلص من خلايا الجلد الميتة من خلال عملية التقشير الذي يقوم بها.

ويضاف إلى مميزاته. علاج الحبوب والالتهابات وتقليل البقع الداكنة خاصة الموجودة حول منطقة العين وعلامات التجاعيد المبكره.

ويتم تحضيره في حالة التخلص من مشاكل البشرة الدهنية عن طريق إحضار نصف كوب من القهوة مع نصف كوب من اللبن البودر. وخلطهم سويا ووضعهما على البشرة لمدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة مرة أسبوعيا.

إما إذا. يتم استعماله في حالة التخلص من علامات الشيخوخة فيتم إضافة معلقة صغيرة من العسل مع معلقة من القهوة ويتم توزيعه على الوجه وتركه لمدة لا تزيد عن عشرون دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.

بينما. في حالة الحصول على بشرة متفتحة فيمكن خلط معلقة كبيرة من القهوة مع معلقة من الكاكاو مع 3 معالق من اللبن ودهنه على الوجه لمدة دقيقتين وتركه يجف ثم يشطف بالماء الفاتر.

ماسكات فورية لنضارة البشرة الدهنية

ويذكر أن. يوجد العديد من الماسكات الفورية لنضارة البشرة الدهنية والتي يمكن تحضيرها في المنزل بمكونات طبيعية وهى تشمل ما يأتي:

•          بياض البيض بالليمون

بياض البيض مع الليمون من أفضل الماسكات التي يتم اللجوء إليه في حالات البشرة الدهنية لأنه يعمل على شد المسامات. ويجب الحذر في استعمال هذا الماسك لدى الأشخاص الذين يعانون من البشرة الحساسة.

كما يتم تحضيره من خلال مزج بياض بيضه واحدة مع معلقة صغيرة من عصير الليمون ويتم وضعه على الوجه الدهني. ثم تركه حتى يجف تماما ونقوم بشطفه برفق بالماء الدافئ.

•          ماسك الطماطم

كما أن. يمكن عمل ماسك الطماطم لعلاج البشرة الدهنية نتيجة احتوائه على حمض الساليسليك الذي يحارب الحبوب وامتصاص الدهون والزيوت.

ويمكن تحضيره عن طريق مزج معلقة صغيرة من السكر مع ثمرة طماطم واحدة بعد طحنها ويوضع على الوجه لمدة 5 دقائق. وعندما يجف بإمكانك غسله بالماء الفاتر.

•          زيت الجوجوبا

من المفترض أن زيت الجوجوبا هو من أشهر الزيوت المستخدمة والمتعارف عليها في علاج البشرة لما يحتوي على فوائد عديدة. ويفضل مزجه مع الطين حتى يعطي نتائج أفضل.

•          ماسك الصبار

بالإضافة إلى ذلك. الصبار  أو الألوفيرا له العديد من المميزات المناسبة للبشرة الدهنية فيعمل على ترطيب الجلد ومعالجة البقع الداكنة. بجانب قدرته في شد البشرة وتقليل ظهور علامات الشيخوخة.

•          زيت اللوز

وبجانب هذه الماسكات يمكن استخدام زيت اللوز في التخلص من الدهون لأنه يقوم بامتصاصها من على الجلد. فبالتالي يقضي على الجراثيم والشوائب.

ومن الأفضل وضع معلقة من العسل الخام إلى ثلاث معالق من اللوز ويتم خلطهم جيدا ثم يتوزع بشكل دائري على الوجه بالتساوي. وبعد مرور فترة لا تقل عن 15 دقيقة يمكن غسله بالماء الدافئ.

أفضل الماسكات الفورية للبشرة الدهنية
أفضل الماسكات الفورية للبشرة الدهنية

ماسك للبشرة الدهنية الحساسة

في معظم الوقت. قد يصاحب البشرة الدهنية وجود حساسية ولذلك يجب اختيار الماسك الذي يلائم هذه الحالات فعلى سبيل المثال يمكن استخدام ماسك الشوفان والبابايا.

وذلك. من خلال مزج كمية مناسبة من الشوفان مع مهروس البابايا لأنها تعتمد على مضادات أكسدة فبعد خلطهم يتم تطبيق الماسك على الوجه وتركه نصف ساعة ثم يشطف. ويمكن تطبيق هذه الطريقة ثلاث مرات على مدار الأسبوع.

ماسكات للبشرة الدهنية سريعه المفعول

من جهة أخرى. يرغب الأشخاص في التخلص من مشاكل البشرة الدهنية في وقت قصير خاصة إذا تم اقتراب مناسبة معينة أو حضور بعض الحفلات. فيبحثون عن ماسكات سريعة المفعول وهى كما يلي:

  • الخليط المكون من معلقة من جل الألوفيرا “الصبار” مع معلقة صغيرة من مطحون الكركم ويتم مزجهم بشكل جيد. وتطبيقه على البشرة لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ وينصح بوضع كريم مرطب بعد تجفيف الوجه.
  • علاوة على ذلك. ماسك زيت شجرة الشاي مع طين البنتونيت وماء الورد خلط هذه المكونات بالكمية المناسبة للوجه والرقبة. ثم تركه على الوجه لمدة ربع ساعة ثم غسله ووضع مرطب يلائم البشرة الدهنية.
  • وكذلك. يوجد مزيج أخر يتماشى مع البشرة الدهنية وهو المكون من معلقتين كبيرتين من مسحوق الحمص مع الزبادي قد تكون معلقة كبيرة. ويتم توزيعه على الوجه بعد تنظيفه وتركه لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة ثم يشطف ويدهن بالمرطب.
أفضل الماسكات الفورية للبشرة الدهنية
أفضل الماسكات الفورية للبشرة الدهنية

أفضل الماسكات الماسكات الفورية للبشرة الدهنية من الصيدلية

وفي بعض الحالات. نظرا لضيق الوقت الذي لا يسمح بتحضير ماسكات فورية للبشرة الدهنية في المنزل فيلجأ الكثير إلى شراء بعض الماسكات من الصيدلية.

فعلى سبيل المثال. منظف نيتروجينا الذي يعمل على إزالة الجلد التالف وتقليل البقع السوداء بينما نيتروجينا هيدرو بوست يلعب دور في التخلص من مشكلة الجفاف.

وزيادة على ذلك. يمكن شراء قناع بيرت بييز وهذا المرطب يتم وضعه ليلا ويناسب الأشخاص التي تعاني من الجلد المتقشر فيعمل على ترطيبها.

ويمكن أيضا. استعمال النوع المشهور والذي يستعملها العديد وهو كريم لوريال من باريس بيور والذي يساهم بشكل كبير في تفتيح الوجه وتنعيمه.

منتجات ماسكات للبشرة الدهنية

وكذلك. هناك الكثير من المنتجات التي تصلح استخدامها على أنها ماسكات فورية للبشرة الدهنية وهى على سبيل المثال:

  • المنتج الذي يحتوي على حمض الجليكوليك الذي يقلل من إفراز الزيوت على الوجه ويتميز بقدرته في عدم انسداد المسامات.
  • كما أن. يفضل شراء المنتج الذي يعتمد على عنصر الزنك لأنه ينظف البشرة من الشوائب ويحافظ على نضارتها على مدار 24 ساعة.
  • وأيضا. المنتج القائم على الفحم لما يتكون من عناصر ومعادن تفيد البشرة الدهنية.
الوسوم

محمد الحكيم

كاتب شهير في مجال كتابة المحتوى المتنوع على شبكة الانترنت. خريج كلية الاداب قسم اعلام اذاعة وتلفزيون عام 2008 من جامعة بنها. خبرة في الكتابة والترجمة تزيد عن 10 سنوات. أحد مؤسسين موقع ويكي مصر الشهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق