الجمال والرشاقة

تعرف على أفضل زيوت للبشرة وتفتيح الوجه

تعرف على أفضل زيوت للبشرة وتفتيح الوجه. حيث يتضح من خلال هذا المقال التعرف على أفضل زيوت للبشرة وهذه الطريقة تناسب الأشخاص الذين يرغبون في عناية البشرة بالزيوت. وبما أن البشرة هي المظهر العام للجمال والنظافة فلابد من الاهتمام بها بما يناسبها حسب نوعها.

أفضل زيوت للبشرة

والجدير بالذكر أن. يستطيع الشخص وخاصة السيدات البحث عن أفضل زيوت للبشرة من خلال الأعشاب الطبيعية القائمة عليها الزيوت في تكوينها.

وبما أن. المكونات الطبيعية هي أكثر آمنا للبشرة والجلد بصفة عامة يلجأ إليها العديد من الأفراد وهى على سبيل المثال:

•          زيت الأرجان

يعتبر زيت الأرجان من أشهر الأنواع المتعارف عليها لما يحتوي على فوائد ومميزات عديدة متمثلة في بعض الفيتامينات.

كما يحتوي الأرجان على الأحماض ومضادات أكسدة تحمي البشرة من البكتيريا والجراثيم التي تتعرض لها البشرة بشكل يومي. فيمكن استخدامه للشعر الجاف والمتقصف.

ونتيجة وجود الأحماض الدهنية يساعد ذلك في تعزيز مادة الكولاجين وتجديد بناء خلايا الجلد التالفة فتجعل البشرة في أفضل مظهر.

•          زيت الأفوكادو

علاوة على ذلك. يتميز زيت الأفوكادو باعتماده على فيتامين e   وأوميجا 3 المسؤولان عن تقليل تعرض الجلد للالتهاب والاحمرار.

ولذلك. يتماشى زيت الأفوكادو مع الأشخاص التي تعاني من البشرة الحساسة فيتعرضون بشكل كبير للاحمرار والتحسس والالتهاب والتورم. بجانب ذلك يعالج علامات التجاعيد المبكرة.

أفضل زيوت للبشرة وتفتيح الوجه
أفضل زيوت للبشرة وتفتيح الوجه

•          زيت بذور الكتان

بالإضافة إلى ذلك. هذا النوع من الزيوت من أكثر الأنواع التي يتم اللجوء إليه من قبل الأفراد الذين يتسمون بالبشرة المتوهجة نتيجة الحساسية.

فهو يشمل في تكوينه الأحماض التي تعالج الأعراض الناتجة عن التحسس وأيضا يمكن استعمال في حالة مرض الأكزيما. فهو يعتمد على مضادات أكسدة تقاوم هذه الأعراض المتمثلة في التهاب البشرة.

ففي حالات كثيرة. يتم تطبيقه على الوجه كمرطب يساهم في ترطيب البشرة بشكل دائم فيقلل من التهابه ويتم وضعه مرتين يوميا.

•          زيت الزيتون

وأيضا. زيت الزيتون هو من أفضل وأشهر الزيوت المعروفة والمتعدد الاستخدام في كافة المعالجات مثل الحفاظ على البشرة من تعرضها للجفاف. وكذلك يحمي الجلد من تعرضه للأمراض مثل السرطان.

كما يعمل على ترطيب الجلد ويتسم بعدم تعرض الوجه للحساسية ولكن لا يحبذ استعماله في حالة وجود حب الشباب لأنه من الزيوت الثقيلة.

•          زيت بذور ثمر الورد

من ناحية أخرى.  يوجد نوع ممتاز من الزيوت وهو بذور ثمر الورد الذي يتمتع بخصائص مفيدة للبشرة على سبيل المثال فيتامين a  وفيتامين c.

بجانب ذلك. يعتمد في تكوينه على أحماض أوميجا 3 ويتميز هذا النوع بقدرته العالية في توحيد لون البشرة لأنه يقاوم البقع السوداء.

•          زيت نبات القرطم

بينما. نبات القرطم الذي يطلق عليه العصفر فيتخصص هذا النوع في تعزيز دهون السيراميد المسؤولة عن جعل الجلد يحافظ على الماء الموجود به لأطول وقت. وبذلك الوجه يكون في حالة رطوبة مستمرة فيقلل من فرصة الجفاف والتحسس.

أفضل زيوت للبشرة وتفتيح الوجه
أفضل زيوت للبشرة وتفتيح الوجه

أفضل زيت للبشرة قبل النوم

ويذكر أن. أكدت العديد من الدارسات على أهمية دهن البشرة قبل النوم بالزيت المناسب لأن الجلد يكون سريع الامتصاص ليلا وتكون المسامات على استعداد بتشبع الفوائد.

فهناك الكثير من الزيوت التي يتم استعمالها قبل النوم ومن أهمها زيت اللافندر الذي يلائم البشرة الجافة فتشعر الفتاه باسترخاء عضلات الوجه. كما يتمتع بمضادات تساعد في التخلص من الالتهاب.

إما إذا. كانت البشرة دهنية فيمكن دهن زيت إكليل الجبل قبل النوم فيساهم في تعزيز البشرة وتخفيف الشعور بالألم وأيضا تقليل إفراز الدهون.

بينما. البشرة المختلطة فزيت الورد هو أفضل نوع يناسبها نتيجة احتوائه على مركبات تفتح المسامات وتعمل على شد الوجه فتؤدي إلى القضاء على علامات الشيخوخة والحبوب.

أفضل زيت للوجه على الإطلاق

حيث أن. يبحث الأفراد عن أفضل زيت للوجه على الإطلاق وهو في معظم الوقت يكون زيت الصبار”الألوفيرا” لأنه له العديد من الفوائد وهى كما يلي:

  • مضادات أكسدة تقاوم الالتهابات والاحمرار.
  • وكذلك. يناسب البشرة المختلطة فيقضي على الجراثيم والميكروبات والبكتيريا فبالتالي تقلل ظهور حب الشباب.
  • علاوة على ذلك. يعمل على تغذية البشرة وتعزيز الجلد فيعطي مظهر خالي من العيوب.

أفضل زيت يبيض الوجه

كما أن. يوجد بعض الزيوت التي تعمل على تبيض الوجه وهو زيت الليمون فيساعد في التخلص من المناطق الداكنة في الوجه بجانب احتوائه على فيتامين c.

وأيضا. يحتوي على أهم مكونين مسؤولان عن تفتيح الوجه وتبيضه وهما الليمونين وحمض الستريك ولم يتوقف على ذلك فقط بل عمل على منع تعرض الجلد للأمراض السرطان.

قد يلعب حمض الستريك دور كبير في عملية تقشير الجلد والقضاء على خلايا الجلد الميتة فبالتالي يعطي لون موحد للوجه. ومن هنا سيحصل الفرد على مظهر جيد.

وفي حالات أخرى. يمكن استخدام زيت الورد في تبيض الوجه فهو من أكثر الزيوت آمنه الاستخدام فيتمتع الشخص بعد وضعه على وجه خالي من الندوب.

أفضل زيوت للبشرة وتفتيح الوجه
أفضل زيوت للبشرة وتفتيح الوجه

أفضل زيوت للشعر

بما أن. الشعر بالنسبة للنساء هو علامة الجمال لديهن فيسعن عن الحصول على أفضل زيوت حتى يتمتعون بشعر جيد يعطي لهن ثقة بالنفس وهذه الزيوت هي على النحو التالي:

•          زيت اللوز

يتميز زيت اللوز بمكونات عديدة تفيد الشعر وهى بعض الفيتامينات المتمثلة في فيتامين e  وعلى أحماض ومضادات أكسدة.

وأيضا. يعتمد على عنصر الماغنسيوم التي تحافظ على الشعر من التقصف والتكسير ويساعد في زيادة كثافة الشعر ونموه.

•          زيت عباد الشمس

من جانب أخر. يمكن الاعتماد على زيت عباد الشمس في علاج الشعر من التقصف وحماية فروة الرأس الحساسة من الالتهاب. ويمكن خلطه مع بعض الزيوت الأخرى لإعطاء نتائج أفضل.

•          زيت الخروع

زيت الخروع من أشهر الزيوت في تكثيف بصيلات الشعر وتقويتها وتنعيمها وحماية الجلد من انتقال العدوى البكتيريا. ويمكن مزجه مع زيت الصويا ويتم وضعه على الشعر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ثم يغسل بالماء النقي.

•          زيت الليمون

وكذلك. زيت الليمون كما زكرنا سابقا له العديد من الفوائد التي يحتاجها الشعر والبشرة لذلك يلجأ إليه الكثير للحصول على هيئة رائعة.

فهو تم استخلاصه من أعشاب تحتوي على فيتامينات ومعادن تفيد الشعر وتعمل على زيادة نموه وتقليل تساقطه. ويضاف إلى ذلك قدرته في تقوية خصلات الشعر.

أفضل الزيوت للبشرة الدهنية

بصفة عامة. توجد الكثير من الزيوت التي تناسب البشرة الدهنية التي يعاني منها العديد من الأشخاص وتسبب لهما إحراج نتيجة إفراز الدهون وظهورها بشكل واضح على الوجه. ومن أهم الزيوت المناسبة هي كالاتي:

  • زيت الجوجوبا يتسم هذا النوع بخفة وزنه فبالتالي يعمل توازن بين الزيت وبين الدهون التي يتم إفرازها فلا يترك أي آثار دهنية. وينصح باستخدامه للتخلص من الحبوب.
  • علاوة على ذلك. زيت سكوالين يتميز بسرعة امتصاصه على الوجه لأنه لا يغلق المسام فيساعد في تنظيم عملية الزيوت الموجودة على الوجه كما يحتوي على مواد مرطبة.
  • بجانب ذلك. زيت زهر البرتقال من أفضل الأنواع التي يتم وضعه على الوجه قبل النوم لأنه يرطب الجلد فيقلل من الجفاف.
  • كما يمكن دهن زيت الميرمية للبشرة الدهنية فيقلل من ظهور علامات التجاعيد.
الوسوم

محمد الحكيم

كاتب شهير في مجال كتابة المحتوى المتنوع على شبكة الانترنت. خريج كلية الاداب قسم اعلام اذاعة وتلفزيون عام 2008 من جامعة بنها. خبرة في الكتابة والترجمة تزيد عن 10 سنوات. أحد مؤسسين موقع ويكي مصر الشهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق