الجمال والرشاقة

تعرف على أفضل الزيوت الطبيعية للشعر الجاف

تعرف على أفضل الزيوت الطبيعية للشعر الجاف. حيث يتضح من خلال هذا المقال التعرف على أفضل الزيوت الطبيعية للشعر الجاف فهناك الكثير من السيدات تعاني من جفاف الشعر مما يسبب لهن قلق شديد.

أفضل الزيوت الطبيعية للشعر الجاف

والجدير بالذكر أن. هناك العديد من الزيوت الطبيعية للشعر الجاف والتي تسعى النساء إليها خاصة أنها من أكثر الطرق الآمنة على الشعر نتيجة عدم احتوائها على مواد تضر الشعر. وهى تشمل ما يأتي:

•          زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أشهر الزيوت الطبيعية المعروفة والتي يتم استعماله من قبل الكثير من السيدات والرجال لما يحتوي على بعض الفيتامينات التي تعمل على التخلص من الشعر الجاف.

كما يعتمد زيت جوز الهند على بعض الأحماض مثل اللوريك وهذا مسؤول عن تعزيز وتقوية بصيلات الشعر وفروة الرأس. فبالتالي يحافظ على الشعر من تعرضه للجفاف.

ويمكن أيضا. استعماله من قبل الأفراد الذين يستخدمون مكواه الشعر الحرارية بكثرة لأنها تجعل الشعر أكثر عرضة للتقصف والجفاف. فوضعه على الشعر بعد هذه العادات يقلل من مشكلة الجفاف والقضاء على الشعر التالف.

•          زيت الزيتون الطبيعي

علاوة على ذلك. زيت الزيتون من أشهر وأهم الزيوت الطبيعية الذي يستخدم في كثير من المجالات مثل الشعر والبشرة وفي طهي الطعام.

فمثلا. يفيد الشعر بقدر كبير نتيجة اعتماده على العديد من الفيتامينات التي تغذي خصلات الشعر الجاف بجانب العمل على ترطيب فروة الرأس.

وكذلك. له دور كبير في معالجة أمراض الجلد المتعلقة بفروة الرأس فهو يحتوي على قدر كبير من الأحماض الدهنية التي ترطب الشعر الجاف. كما يساهم في تقليل تساقط الشعر.

أفضل الزيوت الطبيعية للشعر الجاف
أفضل الزيوت الطبيعية للشعر الجاف

•          زيت بذور العنب

زيادة على ذلك. هذا النوع من الزيوت والذي يطلق عليه بذور العنب يصعب الحصول عليه وهذا ما يميزه لأنه له أهمية عالية في ترطيب الشعر الجاف.

ويضاف إلى مميزاته بأنه خفيف الوزن فيسهل من توزيعه على الشعر وامتصاص فروة الرأس له فيحمي من تعرضها للأمراض الجلدية المتعارف عليها.

•          زيت الأرجان

من ناحية أخرى. يوجد زيت الأرجان الذي يتسم بالملمس الخفيف فيحمي فروة الرأس من الجفاف والالتهاب الناتج عنه بالتالي يقلل من تحسس الجلد واحمرارها.

ونتيجة مكوناته التي تشمل المركبات الطبيعية وفيتامينات التي له دور في حماية الشعر من التقصف الناتج عن مشكلة الجفاف. فيفضل وضعه عند الخروج من المنزل والتعرض للعوامل البيئية المضرة.

•          زيت السمسم

من جانب أخر. يعتبر زيت السمسم من أكثر الأنواع التي يحصل على نسبة عالية في الاستعمال من قبل النساء نتيجة سهولة توافره والحصول عليه في أي وقت.

فقد يشمل الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الشعر فيساهم في ترطيب الشعر الجاف فيؤدي إلى تخفيف تقصفه خاصة منطقة الأطراف. وكذلك ينعم الشعر ويساعد في نموه في وقت قصير.

•          زيت الجوجوبا

وأخيرا. زيت الجوجوبا المعروف والمشهور في أنحاء العالم والذي لا يخلو أي منتج طبيعي من وجوده فهو له أهمية في علاج الشعر الجاف.

وذلك. لما يعتمد في صناعته وتركيبه على عناصر ومكونات غذائية تفيد الشعر بصفة عامة ويتخلص من معظم مشاكل الشعر وأهمها مشكلة الجفاف والتقصف. فيعيد من حيوية ونشاط بصيلات الشعر وإعطاء مظهر جميل له مما يجعل الفتاه تشعر بالثقة.

أفضل الزيوت الطبيعية للشعر الجاف
أفضل الزيوت الطبيعية للشعر الجاف

زيت لترطيب الشعر كالحرير

ويذكر أن. هناك نوع من الزيوت تساعد في ترطيب الشعر الجاف وتجعله يشبه الحرير وهذا الأمر تسعى إليه معظم الفتيات لكي يتمتعن بشعر جيد.

فعلى سبيل المثال. زيت الخروع الذي له العديد من المميزات التي تفيد الشعر ومن أهمها زيادة نمو الشعر وكثافته لذلك يتم استعمال من قبل النساء ذو الشعر الخفيف والمتساقط.

ولن يتوقف على ذلك. بل ساهم في تنعيم الشعر بشكل كبير ومعالجته من أي مشاكل تسبب في تقصفه وجفافه نتيجة اعتماده على بعض المكونات الغذائية التي تعطي مظهر صحي للشعر.

ولكن. ينصح إتباع بعض النصائح التي تساعد في تنعيم الشعر كالحرير مثل التقليل من استخدام الشامبو لأنه قد يشمل وجود بعض المواد الكيميائية والصناعية التي تأثر على الشعر بشكل سلبي. ويجب اختيار النوع المناسب والذي لابد من احتوائه على مادة السيراميد.

بالإضافة إلى ذلك. يفضل تهدئه وعلاج الشعر إذا ظهر علامات التوهج الناتجة عن تمشيط الشعر بقوة والإفراط في صبغ الشعر ومستحضرات التجميل الضارة. بجانب ذلك يجب إتباع نظام غذائي صحي لا يخلو من تناول الفواكه والخضروات الطازجة.

وفي معظم الوقت. ينبغي عدم اللجوء إلى تجفيف الشعر باستعمال الأدوات الحرارية الساخنة لأنها أكثر عامل مسبب لمشكلة الجفاف فيجعله أكثر عرضه للتلف والتقصف. ولذلك يجب تجفيف الشعر بفوطة نظيفة قطنية وتركه حتى يجف ثم يتم تسريحه من أسفل لأعلى.

وصفات طبيعية للتخلص من جفاف الشعر

حيث أن. يوجد العديد من النساء يفضلن تحضير بعض الوصفات الطبيعية المنزلية للتخلص من جفاف الشعر من خلال إحضار بعض المكونات المتوافرة. وهى على النحو التالي:

•          وصفة زيت جوز الهند

وهذه الوصفة تطلب إحضار المكونات المتمثلة في أربع معالق من جوز الهند وثلاثة من زيت الزيتون وأربع معالق من العسل. والتي يتم تكرارها مرتين على مدار الأسبوع.

ثم خلط هذه الزيوت على نار هادئة لمدة لا تزيد عن 10 دقائق وعندما يتم الحصول على قوام متماسك ومتجانس يجب إطفاء النار. وترك الخليط يبرد  ونضيف إليه كمية العسل ويتم وضعه على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء جيدا والشامبو المناسب لجفاف الشعر.

•          وصفة زيت الأرجان

من جهة أخرى. تستطيع الفتاه خلط 3 معالق من زيت الأرجان مع 3 معالق زيت جوجوبا و3 من زيت جوز الهند ومعلقة كبيرة من زيت اللوز.

بعد ذلك. وضع هذه المكونات على النار لمدة 10 دقائق وتركه حتى يبرد تماما ثم نقوم بدهن فروة الشعر والبصيلات بهذا الخليط لمدة لا تقل عن عشر دقائق.

فيما بعد. الانتظار 30 دقيقة قبل عملية غسل الشعر. ويمكن تحضير هذا الطريقة واستعمالها ثلاث مرات على مدار الأسبوع.

أفضل الزيوت الطبيعية للشعر الجاف
أفضل الزيوت الطبيعية للشعر الجاف

أفضل زيت للشعر الجاف والخشن

كما أن. يلجأ الكثير إلى زيت الافندر على أنه أفضل الأنواع التي تعالج الشعر الجاف والخشن لما يعتمد على خصاص مفيدة للشعر الجاف والخشن. فيعمل على ترطيب بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تنعيمها.

وأيضا. يساهم في محاربة البكتيريا والجراثيم التي تسبب التهاب فروة الرأس ويمكن مزجه مع زيت الزيتون أو جوز الهند وتركه لمدة 10 دقائق. ويمكن تكرار استخدامه أكثر من مرة أسبوعيا.

زيوت للشعر الجاف والمتقصف

ويمكن أيضا. استعمال زيوت أخرى مناسبة للشعر الجاف والمتقصف وهى كما يلي:

  • زيت اللوز الحلو لأنه قائم في تركيبه على الأحماض والفيتامينات التي تشمل فيتامين e الذي يعالج الشعر الجاف المتقصف. فيعمل على تقليل تساقط الشعر ونموه والقضاء على القشرة.
  • كما أن. تستطيع المرآة استعمال زيت لوريال باريس في علاج الشعر الجاف والمتقصف لما يحتوي على بعض الزيوت مثل الكاميليا وبذور عباد الشمس.
  • علاوة على ذلك. زيت كيراستاس الغني بزيت الأرجان وزيت المارولا المسؤلان عن حل مشكلة الجفاف.
الوسوم

محمد الحكيم

كاتب شهير في مجال كتابة المحتوى المتنوع على شبكة الانترنت. خريج كلية الاداب قسم اعلام اذاعة وتلفزيون عام 2008 من جامعة بنها. خبرة في الكتابة والترجمة تزيد عن 10 سنوات. أحد مؤسسين موقع ويكي مصر الشهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق