الجمال والرشاقة

أفضل مرطبات بالصيدليات للأمراض الجلدية وترطيب البشرة

أفضل مرطبات بالصيدليات للأمراض الجلدية وترطيب البشرة. حيث أنها من أهم الأمور التي يبحث عنها الفرد الذي يعاني من وجود بعض المشاكل التي تتعلق بالجلد. سواء نتيجة الوراثة أو التعرض للعوامل البيئية أو منتجات تحتوي على مواد ضارة تأثر على الجلد بشكل سلبي.

أفضل مرطبات بالصيدليات للأمراض الجلدية

والجدير بالذكر أن. هناك العديد من المرطبات التي يمكن شرائها من الصيدليات لعلاج الأمراض الجلدية وهى على النحو التالي:

•          مرطب كيرفا

مرطب كيرفا من أشهر الأنواع التي ينصح باستعماله كمرطب للجلد لأنه يناسب جميع أنواع البشرة نتيجة احتوائه على مادة السيراميد.

فهذه المادة مسؤوله عن احتفاظ الجلد بالرطوبة لأطول وقت ممكن كما يعمل بسحب المياه إلى الجلد نتيجة اعتماده على حمض الهيالورونيك.

•          كريم لوراشيه بوازيه

علاوة على ذلك. يتماشى بشكل كبير مع البشرة الدهنية فيعطيها لمعان واضح يغطي على الزيوت التي يفرزها الوجه فهو يحتوي على مادة تعمل على شد المسام فبالتالي تقضي على حب الشباب.

كما تعالج الأفراد الذين يشتكون من وجود علامات داكنة خاصة أسفل العين وحولها ولا يسبب انسداد المسامات لأنه يتميز بخفة الوزن.

أفضل مرطبات بالصيدليات
أفضل مرطبات بالصيدليات

•          مرطب سيتافيل

زيادة على ذلك. حاز مرطب سيتافيل على أنه أفضل المرطبات التي تم استعمالها في عام 2021 نتيجة اعتماده على تقنية مايكرو بيرل.

بجانب ذلك. يقوم بامتصاص الدهون والزيوت الموجودة على الوجه ولذلك يتم استخدامه من قبل أفراد البشرة الدهنية وله دور كواقي ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية.

•          فيشي نورماديرم

من جانب أخر. يوجد مرطب رائع يطلق عليه فيشي نورماديرم وهو معروف بين النساء لأنه قائم على حمض الساليسيليك الذي يقضي على الحبوب.

ويتم وضعه عندما تعاني الفتاه من كون المسامات لديها واسعة وهذا الأمر كافي لتعرض الجلد لحب الشباب وامتصاص الغبار والجراثيم. ولذلك هذا النوع جيد جدا لهؤلاء الأشخاص.

لا يتوقف مرطب فيشي على المميزات السابقة فقط بل ساهم في احتفاظ الجلد بالماء فبالتالي يجعل البشرة في حالة رطوبة دائمة. ولكن ينصح باستعمال كمية مناسبة وبالطريقة الصحيحة.

•          ستافيل لوشن مرطب

بالإضافة إلى ذلك. يلجأ إليها الكثير بسبب احتوائه على مادة الترطيب القوية وهى الجلسرين وحمض الهاليرونيك بجانب النباتات التي تغذي الجلد.

 

يجعل الجلد يحتفظ بالرطوبة على مدار اليوم ولذلك يفضل وضعه في حالات الجفاف الشديدة خاصة في فصل الشتاء. نتيجة عدم شرب كمية وفيره من الماء.

•          الكريم اليومي بورتس بييز

في أوقات كثيرة. تعاني الأفراد من البشرة الحساسة التي تسبب لهم قلق طول الوقت نتيجة ظهور الآثار المتمثلة في الاحمرار والتوهج والحكه.

ولذلك. يلجؤون إلى الكريم المستخدم يوميا والذي يسمى بورتس بييز لأنه يقوم على مواد طبيعية مثل الأرز والصبار المسؤولان عن تهدئه الوجه والعمل على تبيضه وتنعيمه.

•          نيوتروجينا هيدرو بوست

بجانب ذلك. يمكن شراء مرطب نيوتروجينا الذي يحمل جل حمض الهيالورونيك المناسب لأصحاب البشرة التي تعاني من التشققات والجفاف خاصة الذين يتعرضون للشمس لفترات طويلة. ويضاف إلى هذه المميزات لهذا المنتج بخلوه من العطور والصبغة التي في معظم الوقت تسبب رد فعل تحسسي للجلد.

أفضل مرطبات بالصيدليات
أفضل مرطبات بالصيدليات

أفضل مرطب للبشرة الجافة من الصيدلية

حيث أن. يوجد العديد من الأفراد التي يبحثون عن نوع مناسب لمعالجة البشرة الجافة لما تسبب لهم ألم شديد نتيجة شد الوجه والتحسس والالتهاب.

فعلى سبيل المثال. يعتبر كريم كيو أفضل مرطب للبشرة الجافة الذي يمكن شرائه من الصيدلية لأنه يدخل ضمن الزيوت الطبيعية التي يحتاجها الوجه.

فيتميز هذا الكريم بقدرته الفعالة في احتفاظ الجلد بالماء فيجعله رطب دائما كما يتم امتصاصه في وقت قصير من دهنه على الوجه. يعمل على توازن نسبة الأحماض الموجودة في البشرة ويعتمد على الجلسرين في صناعته.

ولكن يجب الحذر عن وضعه البعد عن منطقة ما حول العين وينصح بدهنه قبل النوم بعد تنظيف الوجه بالماء الفاتر.  أو الغسول المناسب للبشرة الجافة.

وفي أوقات أخرى. يمكن شراء مرطب نيفيا الأزرق إذا كان متاح في الأسواق لأنه أكثر تناسبا مع البشرة الجافة فيعمل على تخفيف الألم الناتج عن الالتهاب ويمكن وضعه على اليد والرقبة.

أفضل مرطب للوجه المختلط

بينما. يوجد أيضا أشخاص عديدة تشتكي من الوجه المختلط فتبحث عن أفضل مرطب لذلك ولكن قبل استعماله يجب التنبيه على هذه التعليمات وهى كما يلي:

  • اختيار كريم يتميز بالوزن الخفيف ولا يحتوي على زيوت.
  • علاوة على ذلك. يجب أن يكون المرطب غير دهني حتى يساعد في التخلص من الجلد التالف والحبوب والندوب.
  • وكذلك. يفضل تجربة الكريم على منطقة صغيرة من الجسم حتى يتم التأكد من عدم وجود تحسس اتجاه مكونات هذا الكريم.

فمثلا. كريم بيرل كوين قائم في صناعته على مادة الكولاجين وعلى بعض النباتات ويعمل على تنعيم البشرة ومتوافر في الصيدليات السعودية بسعر 100 ريال.

ويوجد نوع أخر. وهو نيفيا سوفت يلائم البشرة المختلطة  لأنه يحتوي على تركيبة خفيفة تسهل من عملية التوزيع على الوجه ولا تترك أي أثر دهني.  ويعتمد على فيتامين e  وزيت الجوجوبا ويبلغ تكلفته 15 ريال سعودي.

أفضل مرطب يومي للبشرة الجافة

من ناحية أخرى. مرطب نوكس ريف دو مي الترا الذي يصل سعره في مصر إلى 550 جنية مصري وسعة العبوة تكون 50 مل. ولكن عيب هذا النوع أنه يتطلب شراء عبوتين واحدة يتم استعمالها نهارا والأخر يدهن ليلا.

وأيضا. يمكن شراء كليو الترا مويستشر يتميز بالترطيب العالي لأصحاب البشرة الجافة والتخلص من العوامل البيئية التي يتعرض لها الفرد من غبار وأتربة وجراثيم.

أفضل مرطبات بالصيدليات
أفضل مرطبات بالصيدليات

مرطب طبي للبشرة الدهنية رخيص

من جهة أخرى. فمن المعروف أن البشرة الدهنية تصاحب ظهور حب الشباب ولذلك مرطب كلين أند كليير يناسب تلك الحالات نتيجة الفوائد الأتية:

  • احتوائه على حمض الساليسيليك.
  • كما يحتوي على مضادات أكسدة تقوم بإزالة البثور.
  • بجانب ذلك يحتوي على مواد ترطيب فيناسب أيضا البشرة الجافة بجانب سعر الرخيص الذي يناسب الأفراد.

أفضل كريم طبي ومفتح للوجه

بصفة عامة. مرطب لوريال وايت برفكت من أفضل أدوات العناية بالبشرة فيعمل على تبيض الوجه والتخلص من العلامات السوداء الموجودة حول منطقة العين وأسفل الأنف.

وكذلك. كريم أولاي ناتشرال وايت الغني بفيتامينات عدية منها 3 وبي التي تمنح الفرد وجه صحي وإعطاء لوك طبيعي بجانب تغذية البشرة.

بالإضافة إلى ذلك. مرطب أمبراي الذي تم إنطلاقه من شركة ايفيلين ويتم استعماله على أنه واقي”صن بلوك” ضد أشعة الشمس الضارة ويساهم أيضا في القضاء على علامات الشيخوخة نتيجة احتوائه على العنبر و المايكروكولاجين.

ماهى الإجراءات التي يجب إتخاذها قبل استعمال مرطبات الصيدليات

إذا كان الفرد يبحث عن أفضل مرطب لتفتيح الوجه من الصيدلية لابد من اختيار الأنواع التي تعتمد على المكونات الأتية:

  • الأربيوتين.
  • فيتامين سي.
  • علاوة على ذلك. أحماض الجليكوليك والاكوجيك والاكتيك والأزيليك.
  • بجانب ذلك. خلاصة العرقسوس والتوت.
  • ولابد من غسل اليدين والوجه جيدا قبل استعمال الكريم حتى يتم التخلص من وجود الجراثيم.
  • ثم وضع كمية قليلة تناسب الوجه على المناطق التي ترغب علاجها مع تجنب منطقة العين والالتزام على وضعه يوميا.
الوسوم

محمد الحكيم

كاتب شهير في مجال كتابة المحتوى المتنوع على شبكة الانترنت. خريج كلية الاداب قسم اعلام اذاعة وتلفزيون عام 2008 من جامعة بنها. خبرة في الكتابة والترجمة تزيد عن 10 سنوات. أحد مؤسسين موقع ويكي مصر الشهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق