الجمال والرشاقة

أسباب تجاعيد تحت العين عند الأطفال وعلاجها

أسباب تجاعيد تحت العين عند الأطفال وعلاجها. حيث أنها من الأمور الشائعة والمتعارف عليها بين الناس والتي تسبب لهم قلق مستمر وتوتر. نتيجة ظهورها في سن مبكر فمن المعروف أن التجاعيد تظهر عندما يصل الفرد لسن كبير.

أسباب تجاعيد تحت العين عند الأطفال

والجدير بالذكر أن. تجاعيد تحت العين في سن صغير نتيجة وجود العديد من الأسباب وهى على النحو التالي:

  • الجينات الوراثية قد تكوت السبب الأول في ظهور تجاعيد تحت العين عند الأطفال.
  • أو تعرض الطفل لبعض المشاكل والأمراض مثل الأنيميا وفقر الدم وحساسية الجيوب الأنفية ونزلات البرد الشديدة التي يصيب بها الطفل بشكل مستمر.
  • علاوة على ذلك. عدم أخذ الطفل القسط الكافي من النوم والراحة نتيجة شعورها بالألم.
  • من جانب أخر. عندما يتعرض الطفل لحالة الجفاف بسبب قلة السوائل يؤدي ذلك إلى ظهور الهالات السوداء تحت العين.
  • زيادة على ذلك. الإسهال المتكرر الذي يعاني منه الطفل قد يسبب أيضا في تجاعيد تحت العين نتيجة الإجهاد وفقدان المعدة للسوائل.
  • وكذلك. الأطفال كعادتهم يلمسون جميع الأشياء المتاحة في المنزل والشارع ثم يفركون في أعينهم فتنتقل الجراثيم والأتربة فبالتالي تؤدي إلى ظهور علامات التجاعيد تحت العين.
  • وأيضا. عدم حصول الطفل على أطعمة غنية بالفيتامينات الازمة التي تحفز من مادة الكولاجين المسؤولة عن ترطيب الجلد.

علاج خطوط تحت العين في سن العشرين

كما أن. عندما يتعرض الفرد في سن العشرين بتجاعيد الوجه خاصة تحت العين يستطيع علاجها من خلال الخلطة المكونة من العسل والفراولة.

وذلك عن طريق هرس ثلاث حبات من ثمرة الفراولة مضاف إليها معلقة من العسل ومزجهم جيدا ويتم تطبيق هذا الخليط حول العين.  والانتظار لمدة عشرون دقيقة.

بعد ذلك. مسح الخليط بقطعة من القطن بشرط تكون نظيفة ثم غسل الوجه بالمياه الباردة ويفضل ترطيب الوجه بماء الورد حتى يتم غلق المسام وتطبق هذه الطريقة مرتين أسبوعيا.

أسباب تجاعيد تحت العين عند الأطفال
أسباب تجاعيد تحت العين عند الأطفال

علاج تجاعيد تحت العين في سن صغير

حيث أن. يمكن علاج تجاعيد تحت العين في سن صغير من خلال إتباع هذه العادات اليومية وهى كما يلي:

  • الحفاظ على رطوبة الجسم باستمرار من خلال الاستحمام واستعمال كريمات ومراهم الترطيب وشرب الماء بوفره.
  • علاج الأمراض التي يصيب به الطفل في وقت سريع بعد الرجوع إلى الطبيب المختص وحماية الطفل بقدر المستطاع من التعرض للشمس لفترة طويلة.
  • بالإضافة إلى ذلك. أخذ الراحة التامة والنوم الكافي وإتباع نظام غذائي صحي يشمل الخضروات والفواكه الطازجة والمأكولات التي تحتوي على الفيتامينات المهمة.
  • من جهة أخرى. تنظيف الوجه عقب التعرض للأتربة والميكروبات بالماء الفاتر والغسول المناسب وغسل اليدين بشكل مستمر.
  • زيادة على ذلك. من الأفضل ممارسة بعض التمارين الرياضية التي يستطيع الفرد عملها في المنزل أو الذهاب إلى الجيم والمراكز المتخصصة في ذلك.

تجاعيد تحت العين عند الضحك

في حالات كثيرة. ترجع تجاعيد تحت العين عندما يضحك الشخص ويبتسم بشكل كبير لأن ذلك يؤدي إلى جعل عضلات الوجه في حركة دائمة ومتكررة فبالتالي من الممكن أن تكون سبب في ظهور تجاعيد تحت العين.

متى تظهر تجاعيد العين عند الأطفال

بينما. ظهور التجاعيد من خلال هذا المقال ليس لها وقت محدد فهي تظهر حسب شدة تعرض الفرد للأسباب التي ذكرناه ولكن في الغالب تظهر عند التقدم في السن.

ولكن. قد تظهر في سن مبكر نتيجة بعض العوامل والعادات اليومية الخاطئة التي يمارسها الشخص بدون علم في أنها تسبب ظهور علامات التجاعيد.

أسباب تجاعيد الوجه في سن مبكر

يتضح من خلال هذا المقال التعرف على أسباب تجاعيد الوجه في سن مبكر وهذا الأمر يسبب قلق و إحراج لصاحبه وخاصة إذا كان في منتصف العشرينات. مما يؤدي ذلك بظهور سن أكبر من السن الحقيقي للفرد.

ولذلك تبحث الأفراد عن معرفة الأسباب وطرق الوقاية منها من خلال الاعتناء بالبشرة وتجنب الوقوع في العادات اليومية الضارة التي تسبب تجاعيد الوجه.

أسباب تجاعيد تحت العين عند الأطفال
أسباب تجاعيد تحت العين عند الأطفال

أسباب ظهور التجاعيد في سن العشرين

والجدير بالذكر أن. هناك أسباب عديدة لظهور التجاعيد في سن العشرين وهى على النحو التالي:

  • الأفراد الأكثر عرضة لأشعة الشمس هم أكثر عرضة لظهور علامات التجاعيد في سن مبكر نتيجة تدمير مادة الكولاجين التي تحمى وترطب الوجه.
  • بالإضافة إلى ذلك. الجلوس تحت أشعة الشمس لفترات طويلة أكثر من المعتاد تؤدي إلى إصابة الجلد بالأمراض كالسرطان.
  • ومن جانب أخر. الأشخاص الذين يتناولون السكريات والحلوى بشكل كبير فلابد من تناولها بشكل معتدل حتى تحافظ على مرونة الجلد.
  • علاوة على ذلك. التدخين عامل أساسي في ظهور علامات الشيخوخة مبكرا وذلك بسبب تدهور عضلات الفم عند شرب السجائر ويعمل أيضا على تقليل نسبة فيتامين سي بالبشرة.
  • من ناحية أخرى. أوضاع النوم الخاطئة فالنوم على الوجه أو الجنبين يساعد في تجاعيد الخدين ومنطقة الذقن ولذلك ينصح بالنوم على الظهر قدر المستطاع.
  • وأيضا. النوم على وسائد خشنة وغير مريحه تسبب في ذلك فبالتالي يجب النوم على وسادة ذات طابع قطني لا يعرض الجلد للالتهاب.
  • من جهة أخرى. سوء التغذية لدى الأفراد وعدم تناول الأطعمة ذات بروتين يعمل على ظهور خطوط منكمشة.
  • في حالات كثيرة. تأتي تجاعيد الوجه في سن مبكر نتيجة تعرض الشخص ببعض الأزمات النفسية التي تعود على ملامح الوجه فتعجل من ظهورها.
  • وكذلك. شرب الكثير من المنبهات والكافيين كالقهوة والنسكافيه والكحول يزيد من وجود البقع السوداء وتغير لون الجلد وتلف أنسجة البشرة.

ظهور التجاعيد في سن الثلاثين

ويذكر أن. يوجد أفراد كثيرة تعاني من ظهور التجاعيد في سن الثلاثين ويرجع ذلك إلى عامل أساسي وهو وجود بعض أمراض الكبد الدهني فيقلل من إفراز البروتين في الجسم.

فيمكن علاج التجاعيد في سن الثلاثين من خلال أخذ الأدوية المناسبة التي تحدد من قبل الطبيب المختص في علاج مرض الكبد. وتجنب بعض العوامل التي تسبب في ذلك.

بجانب ذلك. الحفاظ على رطوبة الجسم والبشرة بشكل دائم ومنتظم وتنظيف البشرة وتقشيرها حتى يتم القضاء على خلايا الجلد التالفة التي تؤدي إلى تجاعيد الوجه.

بالإضافة إلى ذلك. تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات مهمة وضرورية يحتاجها الجسم دائما مثل فيتامين سي و e والبعد عن المأكولات المهدرج.

أسباب تجاعيد تحت العين عند الأطفال
أسباب تجاعيد تحت العين عند الأطفال

أسباب ظهور التجاعيد في الجبهة

كما أن. عندما يتعرض الفرد للتجاعيد فتظهر في أماكن محددة في الوجه من أبرزها وأوضحها منطقة الجبين ويعود ذلك إلى بعض الأسباب وهى على سبيل المثال:

  • العامل الرئيسي هو الإصابة بالاكتئاب والعصبية التي تجعل منطقة الجبهة منكمشة فتظهر خطوط التجاعيد بشكل واضح.
  • زيادة على ذلك. عدم شرب السوائل والمياه بشكل مناسب فيقلل من نسبة رطوبة البشرة فبالتالي تعرض الجلد للجفاف والتشقق.
  • وأيضا. اختيار أنواع الكريمات والغسول التي لا تتماشى مع طبيعة البشرة فتعطي نتائج غير فعالة وتأثر بشكل سلبي على الجلد.

هل التجاعيد تختفي

حيث أن. يوجد بعض التساؤلات حول هل التجاعيد تختفي فالإجابة على هذا السؤال تختلف من شخص لأخر حسب طبيعة البشرة. بجانب ذلك حسب درجة عناية الفرد ببشرته والعمر الذي تظهر فيه التجاعيد.

الوسوم

محمد الحكيم

كاتب شهير في مجال كتابة المحتوى المتنوع على شبكة الانترنت. خريج كلية الاداب قسم اعلام اذاعة وتلفزيون عام 2008 من جامعة بنها. خبرة في الكتابة والترجمة تزيد عن 10 سنوات. أحد مؤسسين موقع ويكي مصر الشهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق