الجمال والرشاقة

نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية. حيث تسعى معظم السيدات والفتيات إلى الحصول على مظهر جذاب متناسق لجميع أجزاء جسمها. خاصة تلك المناطق الأنثوية مثل الثدي والمؤخرة. فنجد أن الكثيرات يرغبن في حقن المؤخرة خاصة للفتيات اللاتي يعانين من صغر حجمها. وفي هذا المقال سوف نعرض أهم نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية.

نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

عملية حقن المؤخرة مثل غيرها من العمليات الجراحية التجميلية التي لا يتوقف نجاحها فقط على كفاءة الجراح الذي يقوم بالجراحة. ولكنها أيضًا تعتمد على التزام الحالة بكافة التعليمات والتوصيات التي يذكرها له الطبيب المعالج.

وفي هذه الجراحة التجميلية نجد أن نجاح العملية قد يعتمد على الالتزام بنظام غذائي وممارسة تمارين رياضية خاصة بالاحتفاظ شكل المؤخرة الذي تريدونه لأطول وقت ممكن وأبرز هذه النصائح:

  • ارتداء المشد الذي ينصح به الطبيب بعد إجراء هذه العملية التجميلية والذي عادة ما يكون مزود بقطع اسفنج لتقليل شكل التورم الذي يظهر على المؤخرة في ذلك الوقت. كذلك يمكن تعديل عدد قطع الاسفنج بما يحسن شكل المؤخرة بعد الجراحة.
  • تجنبي عزيزتي ارتداء أي ملابس ضيقة واحرصي على ارتداء الملابس الفضفاضة الواسعة. لأن هذه الملابس الضيقة سوف تعمل على سرعة امتصاص الدهون التي سبق حقنها وعدم الحصول على الشكل المرغوب فيه.

نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

وهذا يرجع إلى الطبيب القائم بالجراحة وعادة ما تقدم نصائح متشابهة لمعظم الحالات تعتمد كلها على تغيير نظام حياتهم اليومية. وإليكم بعض النقاط التي يوصون بها:

  • منع المريض من ممارسة كافة التمرينات الرياضية التي تهدف إلى حرق الدهون.
  • إتباع أنظمة غذائية مليئة بالكربوهيدرات والدهون الصحية. حتى تدعم وتساعد الدهون المحقونة في المؤخرة على البقاء لأطول فترة ممكنة والحصول على الشكل المتناسق.
  • الإكثار من تناول الوجبات الغذائية التي تحتوي على الدهون الصحية التي تدعم المؤخرة للاحتفاظ بالدهون التي نقلت إليها مؤخرًا.
  • الابتعاد تمامًا عن التدخين والمدخنين بصفة عامة. حيث أن التدخين يعمل على منع وصول الأكسجين إلى كافة أجزاء الجسم بما في ذلك منطقة المؤخرة التي تكون بأشد الحاجه إلى الاكسجين للاحتفاظ بالخلايا الدهنية الموجودة بها حديثًا.
نصائح بعد حقن المؤخرة
نصائح بعد حقن المؤخرة

نصائح لتخفيف التورم بعد عملية حقن الدهون في المؤخرة

إذ يعتبر التورم من أشهر الأعراض المصاحبة لإتمام عملية حقن الدهون. ولكن هناك بعض النصائح البسيطة التي تساعدنا في التخلص منه بمنتهى السهولة والبساطة مثل:

  • عمل كمادات مياه دافئة على منطقة المؤخرة.
  • اللجوء إلى عمل تمرينات المساج الخفيفة للمنطقة وعدم المبالغة فيها.
  • ارتداء مشد مناسب لحجم الجسم ولحجم المؤخرة بعد العملية. كل هذه العوامل التي من شأنها تخفيف التورم.

كيفية الجلوس بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

عادة ما ينصح الطبيب معظم حالات حقن الدهون بعدم الجلوس على المنطقة المحقونة لمدة تتراوح من أسبوعين إلى ثمانية أسابيع. وبعد ذلك يمكن للمريض الجلوس مع اتباع التعليمات التالية:

  • يجب أن لا تزيد مدة الجلوس عن حوالي 20 دقيقة. على أن يقوم خلالها المريض بالوقوف أو المشي أي لا يمكنه الجلوس لفترة طويلة.
  • عند اختيار الكرسي الذي ستجلسين عليه يجب عليك اللجوء إلى كرسي عادي بدون أذرع. حتى تخفف ضغط الجسم على منطقة المؤخرة والارداف ويكون تركيز الضغط على منطقة الفخذين.
  • يمكنك اللجوء إلى استخدام وسائد خاصة يتم وضعها أسفل الفخذين لتخفيف الضغط على الدهون المحقونة مؤخرًا.

 نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية لطريقة نوم صحيحة

  • أول نصيحة تخص حقن المؤخرة بالدهون الذاتية هي عدم النوم على المنطقة المحقونة حديثًا والضغط عليها. لتجنب وتفادي مشكلة امتصاص الدهون وعدم الحصول على الشكل المرغوب فيه.
  • ثاني نصيحة نقدمها إليك هي محاولة النوم على منطقة البطن أو على الجانب الأيمن أو الجانب الأيسر كيفما تشاء.
  • يمكنك الاستعانة بوضع وسادة خاصة أسفل منطقة الفخذين لتخفيف الضغط على منطقة المؤخرة والتمتع بنوم مريح.
الوسوم

محمد الحكيم

كاتب شهير في مجال كتابة المحتوى المتنوع على شبكة الانترنت. خريج كلية الاداب قسم اعلام اذاعة وتلفزيون عام 2008 من جامعة بنها. خبرة في الكتابة والترجمة تزيد عن 10 سنوات. أحد مؤسسين موقع ويكي مصر الشهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق