الجمال والرشاقة

طريقة إزالة الشعر بالعسل والدقيق

طريقة إزالة الشعر بالعسل والدقيق. حيث تواجه معظم السيدات مشكلات تخص طرق إزالة الشعر الزائد ويعتبر البعض الشعر الزائد مشكلة بحد ذاتها. لذا تتهافت السيدات عن وصفات وكريمات للتخلص من هذا الشعر متمنية أن تكون هذه الطرق آمنة وطبيعية. وكما تفضل السيدات اللجوء إلى الكريمات. تفضل أخريات الوصفات الطبيعية مثل وصفات العسل والدقيق وغيرها من الوصفات.

طريقة إزالة الشعر بالعسل والدقيق

فوائد العسل والدقيق لإزالة الشعر

تعد وصفة العسل و الدقيق لإزالة الشعر من الوصفات الهامة في تخلص السيدات من مشكلة الشعر الزائد والذي يتسبب في ازعاجهم وهي:-

تحضير ماء الورد والعسل والدقيق

طريقة الوصفة

نقوم بتوزيع العسل على المناطق مثل العنق والوجه وبعدها نترك العسل لمدة ٢٠ دقيقة وعندما تنتهي المدة نقوم بوضع الدقيق على الوجه وذلك بعد أن يجف العسل من الوجه ويتغلغل بشكل جيد في مسام الوجه. بعدها نشطف الوجه بماء العسل عن طريق وضع كمية ملائمة منه على قطعة من القطن النظيف. لأنها تعمل على إغلاق مسام الجلد بشكل واضح.

وصفة العسل والدقيق لإزالة الشعر وتفتيح البشرة

هناك أكثر من وصفة لهذين المكونين ولكن بطرق مختلفة لتفتيح البشرة ومن هذه الوصفات

الوصفة الأولى

مكوناتها

  • ٢ ملعقة صغيرة من الدقيق.
  • ربع ملعقة كبيرة من الكريم المرطب.
  • كذلك ربع ملعقة كبيرة من العسل السائل.
  • أخيرا قطرات صغيرة من عصير الليمون.

أما عن طريقة التحضير

  • نحضر وعاء عميق ونقوم بوضع الكريم المرطب والطحين وخلطهم جيدًا. ثم نضيف الليمون الحامض بشكل تدريجي مع إضافة العسل ونقوم بمزجهم جميعًا مع بعضهم البعض ووضع كمية على البشرة وفردها جيدًا لكي تغطيها. ويترك لمدة أقصاها ربع ساعة حتى يجف بشكل نهائي ثم بعد ذلك نغسل البشرة بشكل تام ونهائي. وبعدها نغسل البشرة بالصابون والماء الدافئ. إلى أن بوضع كريم مغذي ومرطب للبشرة. على أن تستخدم هذه الطريقة لمدة ٣ أسابيع متصلة ومستمرة للحصول على أفضل وأحسن نتائج.
إزالة الشعر بالعسل والدقيق
إزالة الشعر بالعسل والدقيق

الوصفة الثانية

المكونات

  • نصف كوب من الحليب الفاتر السائل.
  • ٦ ملاعق صغيرة من الدقيق.
  • ٢ ملعقة صغيرة من العسل.
  • ٢ ملعقة صغيرة من الزيت.

طريقة التحضير

نقوم بإحضار وعاء واسع. ثم سكب الدقيق والعسل معًا. كما يتم دمج المكونات بشكل جيد وإضافة زيت الزيتون الطبيعي مع التقليب المستمر لمدة ١٠ دقائق حتى تنساب المكونات في بعضها البعض. وتمتزج بشكل جيد وبعدها يتم وضع الخليط على المنطقة المراد تفتيحها مع الحرص على التدليك بشكل جيد ومستمر لمدة دقيقتان من الوقت. ثم يتم تركه لمدة لا تزيد ولا تقل عن نصف ساعة ثم شطف البشرة بالصابون والماء بشكل جيد.

الوصفة الثالثة

يمكنك استخدام مكونات هذه الوصفة في إزالة الشعر عن طريق العسل والليمون من الوجه. ولكي تقوم بتطبيق ماسك العسل والليمون على منطقة الوجه عليك بدمج الليمون والعسل بنسبة ٢: ١ بمعنى يضاف جزء من الليمون واحد لكل ملعقتين من العسل مع دوام التقليب والتحريك حتى يمزج الخليط بشكل جيد حتى يصبح لدينا خليط متماسك ومتجانس. وبعدها يتم وضع مكونات الخليط على الرقبة والوجه ويضاف إلى ذلك أن نركز على وضع طبقة متماسكة من الخليط على الجبين. والذقن وفوق الشفاه ويترك لمدة ثلث من الساعة. ويتم تنظيفه بعدها باستخدام قطعة من القماش المبللة بالمياه الفاترة وفي وقتها ستلاحظ الفرق.

فوائد العسل والدقيق للجسم

كما للعسل والدقيق فوائد للبشرة أي منطقة الوجه سواء تفتيح أو إزالة شعر له أيضًا فوائد للجسم منها

  • يحمي الجلد من الجفاف أو التشققات أو البثور التي يتعرض لها.
  • كذلك يصلح الأضرار الناتجة عن أساليب إزالة الشعر التي تستخدمها السيدات فيعد العسل والليمون وصفة بديلة للأساليب المضرة لإزالة الشعر.
الوسوم

محمد الحكيم

كاتب شهير في مجال كتابة المحتوى المتنوع على شبكة الانترنت. خريج كلية الاداب قسم اعلام اذاعة وتلفزيون عام 2008 من جامعة بنها. خبرة في الكتابة والترجمة تزيد عن 10 سنوات. أحد مؤسسين موقع ويكي مصر الشهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق