الجمال والرشاقةصحة وطب

علاج تجاعيد اليد طبيًا

علاج تجاعيد اليد طبيًا. حيث يعتبر تجاعيد اليد مشكلة للعديد من الأشخاص. لأنها تشعرهم بكبر السن. لذلك يسعى البعض للبحث عن طرق علاج تجاعيد اليد. والتخلص منها بصورة سهلة سواء الطرق تستخدم في البيت أو عن طريق استشارة الطبيب في العلاج. لذلك سوف نتحدث في مقالنا هذا عن طرق علاج تجاعيد اليد.

أسباب تجاعيد اليدين

تعتبر التجاعيد من المظاهر الطبيعية التي تحدث مع كبر السن فهي ليست مشكلة. ولكن يريد بعض الأشخاص التخلص منها للاحتفاظ بجمال البشرة لمدة طويلة. فأهم أسباب تجاعيد اليدين الآتي:

  • التقدم في العمر قد تظهر التجاعيد لبعض الأشخاص في سن مبكرة وتظهرهم أكبر من أعمارهم الحقيقة. لذلك يسعى هؤلاء للبحث عن طرق لإزالة التجاعيد.
  • النحافة الشديدة بعد البدانة حيث فقد الوزن بصورة مفاجئة تساعد في ظهور تجاعيد اليدين. حيث تظهر طبقة من الدهون تحت اليد تجعل التجاعيد تظهر بها سريعًا.
  • التجاعيد الوراثية توجد لدى بعض الأشخاص جينات وراثية من الأب أو الأم تساعد في ظهور التجاعيد سريعًا وخاصة في اليد والجسم. فتظهر هم أكبر من أعمارهم الحقيقية.
  • عدم الاهتمام بترطيب البشرة والعناية بها فقد تؤثر أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية و ملوثات الهواء والأتربة والتدخين على الجلد وأنسجته فيؤدي لظهور التجاعيد.
  • عدم الاهتمام بالأكل الصحي يساعد في ظهور التجاعيد ويؤثر على جمال البشرة ونقائها. لذلك يجب الاهتمام والعناية بصحة البشرة.

علاج تجاعيد اليدين طبيًا

يجب الاهتمام بترطيب اليدين. لأن تعرضها للهواء والأتربة.  يفقدها بريقها ونعومتها. لذلك يحتاج الجلد الترطيب بالكريمات مغذية ومرطبة له مثل: زيت الزيتون وزيت جوز الهند. وكيفية العلاج طبيَا كالتالي:

علاج تجاعيد اليد طبيًا
علاج تجاعيد اليد طبيًا

إزالة تجاعيد اليدين بالكريمات

بعض الكريمات تحتاج لاستشارة الطبيب عند استخدامها. والبعض الآخر لا يحتاج ذلك. فيدخل في بعض مكوناتها مواد فعالة تساعد في التخلص من التجاعيد. فيعمل الكولاجين الموجود بأنسجة الجلد على النمو والتجدد. وقد اثبتت الدراسات ان بعض الأشخاص وجدوا نتيجة رائعة للبشرة عند استخدام الكريمات. فينصح الطبيب باستخدام واقي الشمس صباحًا قبل الخروج بحوالي نصف ساعة. فيجب استخدام الواقي المناسب لكل بشرة يحتوي على الريتينول الذي يعمل على تقشير الجلد الميت من البشرة. ويمكن وضعه ليلًا ثم غسل اليدين صباحًا.

التقشير الكيميائي لليدين

حيث يتم وضع مواد حمضية قوية على الجلد فتعمل على حرق الجلد ويبدأ في تساقط الجلد الميت ويخرج مكانه جلد جديد ليس به تجاعيد. وتستخدم هذه الطريقة للأشخاص التي تعاني من تجاعيد خفيفة باليد. أما أذا كانت التجاعيد عميقة فلا ينصح باستخدام التقشير الكيميائي لها. ويتم استخدام هذه الطريقة تحت أشراف الطبيب المختص. لأنه يحدد كيفية تنفيذها على الجلد وقد تظهر بعض الندوب أو تغير لون الجلد. لأنه لو تم استخدامها بصورة خاطئة قد يؤدي لتشوه الجلد.

 إزالة تجاعيد اليدين بالفيلر

يعتبر الأكثر انتشارًا وذلك لانه اثبت كفائته في علاج التجاعيد. حيث يعتمد الفيلر على ان الجلد له عدة طبقات الطبقة الدهنية المسؤولة عن جعل الجلد مشدد من الخارج. فعند ترهل هذه الطبقة يظهر تجاعيد البشرة. فيقوم الطبيب بحقن الاماكن المترهلة بالفيلر ويعيدها لحالتها الأولى وتصبح مشدودة. من مكونات الفيلر التي تعمل على تجدد خلايا وانسجة الجلد حمض الهيالورونيك والكولاجين.

علاج تجاعيد اليدين بالليزر

هذه الطريقة لها فاعلية كبيرة وتساعد الجلد على عودته لحالته الأولى قبل التجاعيد. فهذه العملية تساعد ازالة التجاعيد ونمو الجلد مرة أخرى بسبب خصائص الليزر المقوية. حيث يزيل الليزر الخلايا الميتة الموجودة بالجلد. فهو يعطي تأثير للجلد المجعد مثل الأثر الذي يعطيه التقشير الكيميائي يعد تقشير بالليزر. فيعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد خلايا الجلد وعودته لحالته الاولى اثناء فترة الشباب. بالليزر وشد الجلد ومنع ترهله. بعد هذه العملية يظهر احمرار للجلد بسبب الليزر ولكن سوف يختفي مع الوقت. تستمر نتيجة عملية الليزر لعدة سنوات. لانه يعمل على عودة نشاط الخلايا وتستعيد عملها. ولكن مع مرور الزمن ستعود التجاعيد بصورة طبيعية.

الوسوم

محمد الحكيم

كاتب شهير في مجال كتابة المحتوى المتنوع على شبكة الانترنت. خريج كلية الاداب قسم اعلام اذاعة وتلفزيون عام 2008 من جامعة بنها. خبرة في الكتابة والترجمة تزيد عن 10 سنوات. أحد مؤسسين موقع ويكي مصر الشهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق