الجمال والرشاقة

أفضل كريم مرطب ومغذي للوجه

أفضل كريم مرطب ومغذي للوجه. حيث تعددت الكريمات ومشاكل البشرة واحدة بسبب طبيعة ونوع البشرة واتباع العادات الخاطئة. ولعدم الاعتناء بها. ولغيرها من الأسباب تعددت مشاكل البشرة. ومن كثرة الكريمات وخاصًة كريمات الترطيب. تصاب كثير من السيدات بالحيرة والدهشة أي نوع تختار وأفضل نوع تستخدم. كذلك لابد أولا أن تكون على دراية بنوع بشرتها. ومن ثم اختيار مرطب للوجه على هذا الأساس. لأنه يوجد أكثر من نوع مصنوع لنوع معين من البشرة وليس لكل الأنواع.

نبذة عن الكريمات المرطبة

أصبحت الكريمات المرطبة واحدة من أهم المنتجات التجميلية. في وقتنا الحالي. لأنها عنصر من عناصر الخاصة بمستحضرات التجميل. التي تلزم للبشرة لإعطائها درجة ملائمة من الرطوبة وتنشيط البشرة. واكسابها حيوية ونشاط. ومدها بعمر الشباب وحمايتها من الجفاف.

أفضل مرطب للوجه من الصيدلية

هناك أنواع متعددة من الكريمات. الخاصة بالوجه تتعدد وتختلف طبقًا لنوع البشرة. فلو كانت هذه البشرة. بشرة جافة. يستحسن أن يختار كريم به نوع من الزيت عالي النسبة. وأما إذا كانت البشرة من النوع الدهني. فعليك تجنب. إستخدام الكريمات الخاصة بالعناية بالبشرة. واختيار مقشر مختلف. ومن الكريمات الجيدة في الترطيب هو كريم شاين للترطيب.

ما هي الطرق الطبيعية في ترطيب البشرة

كثير من السيدات لا تفضل اللجوء إلى الكريمات. في العناية ببشرتهن لذا تختار طرق طبيعية. من أجل الحفاظ على بشرتها. والحصول على بشرة صحية ومشرقة بشكل كبير. ولكن هناك بعض الخطوات الطبيعية. التي يمكن فعلها. للحصول على بشرة نقية. وبشكل آمن وطبيعي منها:-

  • ممارسة التمارين الرياضية حيث أن الالتزام في ممارسة الرياضة بشكل يومي. وإن اقتصر على المشي. فيساعد ذلك على تجديد الدورة الدموية. وإحياء طبقات الجلد والخلايا من جديد وسينعكس ذلك بالطبع على البشرة. وسيحييها من جديد.
  • أيضا الحرص على شرب كميات كافية من المياه. فجسمك يحتاج بحد أقصى ٨ أكواب من المياه بشكل يومي. لترى مردوده على الجسم والبشرة.
  • أيضا أن تتغذى جيدًا. وتأكل المزيد من الخضراوات والفاكهة. سيعيد نضارة بشرتك وسيحييها من جديد. بسبب ما تحتوي عليه البشرة من ألياف طبيعية تمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة.
  • كذلك ينبغي عليك استخدام واقي شمس من النوع الجيد. لحماية نفسك وبشرتك من أشعة الشمس المحرقة. والوقاية من التعرض للجفاف.
  • أيضا لابد من استخدام مرطبات جيدة. طبقًا لنوع البشرة.
  • كما يجب أن تكون حريصًا على استخدام صابون من النوع الجيد. لا يحتوي على مركبات كيمائية تضر بجسمك وبشرتك على وجه التحديد.
كريم مرطب ومغذي للوجه
كريم مرطب ومغذي للوجه

ما هي أنواع كريمات الترطيب

تحتار كثير من السيدات في اختيار كريم للترطيب. بسبب تعدد أنواعها وتوافرها بكثرة في الصيدليات. لذا تبحث كثير من النساء أو مستخدمين هذه المرطبات عن أنواع جيدة من المرطبات. ولأن لها أكثر من وظيفة. فهناك نوعًا من المرطبات. يمد الجلد الخارجي بدرجة من الرطوبة. ويخفض من قدر أو كمية المياه المفقودة. لكي نحصل على رطوبة جيدة للبشرة وفي أسرع وقت.

أيضا هناك نوع من الكريمات. به مواد مثل أحماض الألفا هيدروكسي. اليوريا. والالنتوين.

أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة

للبشرة أنواع فهناك البشرة الدهنية وهناك البشرة الحساسة. وهناك البشرة الجافة. واخيرًا البشرة العادية. وكل منهم يستلزم نوع معين من المرطبات فمثًلا البشرة الجافة. تتعرض لمشكلات مزعجة تؤرق صاحبها.

كذلك يوجد كريمات مرطبة خاصًة بهذا النوع من البشرة وهي:-

كريم جليسوليد

نوع هام من الكريمات. صالح لتنقية وترطيب البشرة الجافة. دون أن يترك بها أي أثر دهني.

كريم أفين

يعد واحدًا من الكريمات. التي تقوم بإزالة الاحمرار والحكة والتهابات البشرة. وإعطاء هذا النوع من البشرة. أي البشرة الجافة ما تحتاجه من ترطيب. وله ميزة رائعة أنه سهل الإمتصاص.

يورياج زيموس

  • كذلك يعد مرطب وغسول هام لكل من يملك بشرة جافة. ويريد إزالة الخلايا التي أصبحت ميتة. عن طريق إعطاؤها الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات. التي تلزمها وتميزها وأهم مميزاتها هي نعومة الملمس. والامتصاص السهل. وعمق الترطيب.

كريم كليو للترطيب

واحد من أهم المرطبات لذو وذوات البشرة الجافة. لأنه يتكون من مواد وعناصر غذائية مثل والبانثينول وزبدة الشيا. كما به فيتامينات وعناصر غذائية جعلته سهل الامتصاص. ومهم لجفاف البشرة.

الوسوم

محمد الحكيم

كاتب شهير في مجال كتابة المحتوى المتنوع على شبكة الانترنت. خريج كلية الاداب قسم اعلام اذاعة وتلفزيون عام 2008 من جامعة بنها. خبرة في الكتابة والترجمة تزيد عن 10 سنوات. أحد مؤسسين موقع ويكي مصر الشهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق