الجمال والرشاقةصحة وطب

أفضل مشروب بعد الأكل الدسم

أفضل مشروب بعد الأكل الدسم. في حالة إذا كنت تأكل وجبة مليئة بالدسم أو عشاء كبيرًا أو لحم تحتوي على العديد من الدهون فأنت من المؤكد ترغب في الهضم بشكل صحيح. بالإضافة إلى أنه كلما زاد عمل الجهاز الهضمي كلما شعرنا أننا على نحو أفضل وتحسن ادائنا بشكل مستمر. لذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال أفضل مشروب بعد الأكل الدسم مباشرة لكي يساعدك على الهضم.

أفضل مشروب بعد الأكل الدسم

سوف نعرض لكم خلال السطور التالية أفضل المشروبات التي تساعد في تحسين الهضم بعد تناول الطعام الدسم.

 القهوة

  • يعتبر هذا المشروب ليس مجرد أداة تعمل على ايقاظ عقلك. بل تعتبر أيضًا أنها منبه للجهاز الهضمي. حيث أنها تعمل على تحفيز العمل بشكل سريع في الأمعاء. مما يؤدي ذلك إلى الشعور ببعض التأثير الملين.
  • حيث تعمل القهوة على المساعدة في حركة الأمعاء ولكن لا ينبغي أن تعتمد على القهوة في المساعدة على هضم الطعام الدسم لأن النسبة الكبيرة من الكافيين من الممكن أن تجعلك تعاني من الإسهال خلال اليوم. وهذا ليس مريح على الإطلاق. ليس هذا فحسب بل إن جسمك يقوم بالضغط على العناصر الغذائية قبل أن يقوم بامتصاصها.

 المشروبات الغازية

  • نعم تعد المشروبات الغازية والتي تؤثر بشكل سلبي على صحتك وصحة أسنانك. من ضمن المشروبات التي تعمل على المساعدة في عملية الهضم. ويمكن تناولها بعد الطعام الدسم. حيث أن القليل من المشروبات الغازية تعمل على تحريك الأشياء في بطنك.
  • لكن لم يتم شرح كيفية عمل المشروبات الغازية في ذلك ولكنه من الممكن أن يكون ذلك له علاقة بنسبة الحموضة العالية.
  • حيث وجد الباحثون أن مشروب الكوكاكولا بسبب حمض الفوسفوريك والكربون تحتوي على درجة حموضة 2.6 وهذه الحموضة تسبى حمض المعدة الطبيعي الذي يكون مهم لهضم الألياف.
  • بالإضافة إلى أن فقاعات ثاني أكسيد الكربون وبيكربونات الصوديوم التي يحتوي عليها المشروب تساهم في التأثير على حرق السعرات الحرارية والدهون.
أفضل مشروب بعد الأكل الدسم
أفضل مشروب بعد الأكل الدسم

شاي النعناع مع الزنجبيل والليمون

حيث تعتبر كافة هذه المكونات مفيدة بشكل كبير للغاية في الصحة العامة والمساعدة في هضم الطعام وسوف نوضح عمل كل مكون منهما على حدة من خلال ما نتطرق إليه في النقاط التالية:

  • الجدير بالذكر أن الزنجبيل يعمل على أنه مضاد للجراثيم بشكل طبيعي. بالإضافة إلى أنه يقوم بتهدئة أي شعور غير مريح في المعدة.
  • فقط كل ما عليك هو أن تقوم بتقطيع الزنجبيل إلى قطع صغيرة. ثم قم بوضعه مع الشاي قبل أن تقوم بغليه. ثم تعمل على سكب الشاي في كوب بعد ذلك يتم إضافة الليمون إلى المشروب.
  • كما أن الليمون مهم للغاية في القضاء على الانتفاخات والغازات. بينما يعمل الفلفل الحار على زيادة سرعة عملية الأيض. إلا أنه يعمل عليك أن تنتظر حتى يبرد الشاي. ثم تقوم بعصر بعض الليمون على المشروب. ومن ثم إضافة كمية قليلة حسب الرغبه من مسحوق الفلفل الحار.
  • من المعروف أن الماء هو طبيعة الجهاز الهضمي وهو المكون الأساسي والرئيسي داخل كل خلية تعمل على تبطين الجهاز الهضمي. مما يشير ذلك إلى أنك تحتاج إلى الكثير منه خلال نظامك الغذائي حتى تتمكن تلك الخلايا من العمل.
  • بالإضافة إلى أن الماء يقوم بالحفاظ على أنسجة الجهاز الهضمي حتى يصبح مرنًا ويعمل على خلق بيئة رطبة تقوم بتسهيل عملية الهضم.

●          كما أن الألياف التي تقوم بالمساعدة على تنظيم حركات الأمعاء تعتمد على الماء لكي تقوم بعملها. وبدون أن تحصل على الماء تبطئ من عملنا مما سوف يعرضك ذلك إلى الإصابة بالإمساك.

الوسوم

محمد الحكيم

كاتب شهير في مجال كتابة المحتوى المتنوع على شبكة الانترنت. خريج كلية الاداب قسم اعلام اذاعة وتلفزيون عام 2008 من جامعة بنها. خبرة في الكتابة والترجمة تزيد عن 10 سنوات. أحد مؤسسين موقع ويكي مصر الشهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق