الجمال والرشاقةصحة وطب

أفضل مشروب غازي للهضم

أفضل مشروب غازي للهضم. حيث أن المشروب الغازي هو مشروب صناعي يحتوي على غازات ونكهات تختلف من نوع لآخر. بالإضافة إلى أنه يحتوي على مواد حافظة. والمشروبات الغازية هي أكثر المشروبات رواجًا في العالم خصوصًا في فصل الصيف. فقد تعددت الشركات التي تعمل على إنتاج المشروبات الغازية بشكل كبير.

بالإضافة إلى أنه قد تنوعت أيضًا العلامات التجارية للمشروبات الغازية وسوف نقوم بتقديم قائمة لأفضل المشروبات الغازية من خلال هذا المقال.

أفضل المشروبات الغازية

سوف نتطرق إلى ذكر أفضل المشروبات الغازية والتي تعمل على المساعدة في عملية الهضم من خلال ما نسرده لكم في السطور التي تلي:

مشروب البيبسي

هو يعتبر مشروب غازي تقوم شركة بيبسيكو العالمية بإنتاجه. بالإضافة إلى أنه يعتبر من ضمن أشهر المشروبات الغازية على مستوى العالم.

كما أنه من الجدير بالذكر أنه قد تم إنتاجه لأول مرة في سنة 1890 ميلاديًا وتم تسميته بهذا الاسم لأنه يحتوي على أنزيم الببسين الذي يعمل على المساعدة في عملية الهضم.

مشروب سفن اب 7 up

هو مشروب غازي تابع لشركة بيبسي كولا. ومجموعة الدكتور بيبر سنابل. كما أنه قد تم إنتاجه أول مرة في سنة 1929 م. كما أنه يتم تكوينه من مياه غازية صافية بالإضافة إلى بعض المركبات على سبيل المثال السكر. الصوديوم. والليمون. ولمشروب السفن اب الكثير من الفوائد المتعددة نظرًا لأنه مشروب طبيعي بالإضافة إلى أنه يعمل على تهدئة آلام المعدة.

أفضل مشروب غازي للهضم
أفضل مشروب غازي للهضم

مشروب سبرايت

هو مشروب غازي بنكهة الليمون. يتم إنتاجه من قبل شركة كوكاكولا. وقد تم إنتاجه لأول مرة في سنة 1961 م في أمريكا. كما أنه لا يحتوي على الكافيين.

مشروب شويبس

هذا المشروب الغازي الذي يحتوي على المياه الغازية والبيرة الخالية من الكحول والزنجبيل. كذلك يتم إنتاجه من قبل شركة شويبس في جنيف. وقد تم إنتاجه لأول مرة في سنة 1843 م.

 مكة كولا

هو مشروب غازي من إنتاج شركة مكة كولا العالمية التي تكون ملك رجل أعمال فرنسي تونسي يدعى توفيق المتلوثي وذلك مان في عام 2002 م.

كما يعتبر المشروب بديلًا للمنتجات الأمريكية على سبيل المثال منتج كوكاكولا وبيبسي. ويكون مقر الشركة الرئيسي في دبي بدولة الإمارات. ويتم تسويق منتجات شركة مكة كولا في بعض المناطق الآسيوية والأوروبية والإفريقية. بالإضافة إلى دول الشرق الأوسط.

 مشروب فيمتو

هو مشروب غازي تم تصنيعه من مجموعة من الفواكه الطبيعية. يتكون هذا المشروب ماء وسكر وعصير فواكه وتوت وكشمش أسود. وقد تم إنتاج هذه المشروب لأول مرة عام 1908 م في بريطانيا. كما أنه يعتبر من العصائر الرئيسية خلال شهر رمضان.

 فانتا

هو مشروب غازي بنكهة البرتقال. من إنتاج شركة كوكاكولا. ويذكر أنه قد تم تصنيعه لأول مرة أثناء الحرب العالمية الثانية في عام 1941 مفيش دولة ألمانيا.

مشروب ميرندا

الجدير بالذكر أنه قد تم إنتاج هذا المشروب الغازي لأول مرة في عام 1960 في دولة إسبانيا. كما يوجد بالعديد من النكهات حيث يوجد منه بالبرتقال. والتفاح. والاناناس. والجريب فروت. والفراولة. والعنب.

كما ظهر مؤخرًا في الأسواق المصرية والسعودية بطعم التمر الهندي. والكركديه. الرمان. واليوسفي.

مشروب كندا دراي

قد تم إنتاج هذا المشروب الغازي في كندا وكان ذلك لأول مرة في عام 1904 م وتقوم شركة بيبر سنابل الأمريكية بتسويقه.

مشروب كوكاكولا Coca Cola

قد تم إنتاج هذا المشروب الغازي لأول مرة في سنة 1886 م وذلك من قبل الصيدلي الأمريكي جون ستيث بمبرتون. أيضا تم تصنيعه في مصر  وكان ذلك لأول مرة في عام 1944 م. كما أن مشروب الكوكاكولا يحتوي على محليات الأسبرتيم أو السكر مع غاز ثاني أكسيد الكربون. كذلك يتم إضافة مادة الكافيين والكولا.

 

المصدر

افضل المشروبات الغازية

الوسوم

محمد الحكيم

كاتب شهير في مجال كتابة المحتوى المتنوع على شبكة الانترنت. خريج كلية الاداب قسم اعلام اذاعة وتلفزيون عام 2008 من جامعة بنها. خبرة في الكتابة والترجمة تزيد عن 10 سنوات. أحد مؤسسين موقع ويكي مصر الشهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق