صحة وطب

أفضل مشروب صحي على الريق

أفضل مشروب صحي على الريق. حيث أنه من المعروف أن وجبة الإفطار من أهم الوجبات في اليوم لأنها تعمل على منحك الطاقة لإكمال يومك بطاقة ونشاط. لذلك لابد لك من أن تقوم باختيار وجبة الإفطار بعناية سواء كان ذلك الأطعمة الغذائية أو المشروبات الصباحية. وفيما يلي سوف نتعرف على أفضل مشروب صحي على الريق من الممكن أن تبدأ يومك به. كما سوف تتعرف على الشروط الواجب توافرها فيه.

 أفضل مشروب صحي على الريق

هناك العديد من الأشخاص الذين يكتفون بشرب مشروب في الصباح بدلا من أن يتناول وجبة إفطار كاملة. ومن الممكن أن يرجع ذلك إلى ضيق الوقت في الصباح أو أن الجسم قد تعرض لجفاف خلال فترة النوم. لذلك ينبغي أن يتم اختيار وجبة المشروبات في الصباح بعناية في إذا توفر فيه هذه الشروط:

  • في حالة إذا كان المشروب يعمل على مد الجسم بكمية كافية من السوائل وذلك حتى يتم تعويض الجسم من الجفاف الذي حدث خلال فترة النوم.
  • المشروب الذي يعمل على منح الجسم بالطاقة التي تلزم لقيامه بالأنشطة اليومية. إلى أن يحين موعد الوجبة التي تلي.
  • لابد أن تكون المشروبات خفيفة على جدار المعدة حتى لا تسبب له أي ضرر وذلك نظرًا لأن المعدة تكون فارغة.
  • يجب أن تعمل هذه المشروبات على رفع مناعة الجسم حتى تعمل على زيادة مقاومة الجسم للأمراض.

أفضل مشروب مع الفطور

الجدير بالذكر أن المشروبات الصحية مفيدة وهامة للجسم ولكن هذا لا يعني أن تحل محل وجبة الفطور. لذلك لكي تحصل على أفضل وجبة متكاملة لابد أن يكون الفطور يتكون من أغذية متنوعة. بالإضافة إلى ذلك المشروبات الصحية. وفيما يلي سوف نعرض لكم بعض المشروبات التي يمكنك أن تتناولها مع وجبة الإفطار في الصباح.

المياه:

حيث يعتبر من أفضل المشروبات التي تعمل على مقاومة الجفاف الذي يصيبك في الصباح. بالإضافة إلى ذلك الماء يعمل على رفع مناعة الجسم. كما يمكنك أن تقوم بإضافة شرائح من الليمون مع كوب الماء. وذلك لكي يتم تحقيق الاستفادة من الفيتامينات التي توجد في الليمون.

الشاي الأخضر :

حيث يمكن تناوله في الصباح ويعتبر من ضمن أفضل الخيارات التي يتم تناولها في الصباح لأنه يحتوي على العديد من الفوائد التي لا ينكرها أحد.

أفضل مشروب صحي على الريق
أفضل مشروب صحي على الريق

مشروب الكركم مع الماء الدافئ:

يساعد على تحسين عملية الهضم. كما يعمل على رفع مناعة الجسم.

الحليب منزوع الدسم:

يعتبر أفضل مشروب صحي على الريق وذلك نظرًا لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المتعددة التي تحتاج إليها جسم الإنسان في بداية يومه. حيث يحتوي كوب واحد من اللبن منزوع الدسم على 30 % من الكمية اليومية التي تحتاجها الجسم من الكالسيوم. وعلى 0.2 جرام من الدهون. و 8 جرامات من البروتين.

العصائر الطازجة:

هي خيار صحي في بداية اليوم وذلك لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات التي يحتاج إليها جسم الإنسان خلال اليوم. بالإضافة إلى كمية من المياه الطبيعية التي تعمل على المساعدة في مقاومة الجفاف الذي يحدث أثناء النوم.

شاي الزنجبيل:

في حالة إذا قمت بقضاء ليلة صعبة بسبب ألم المفاصل والعضلات فيعتبر الزنجبيل أفضل مشروب يمكن تناوله في الصباح على الريق. وذلك لأنه يحتوي على خصائص  تكون مضادة للالتهاب تعمل على تخفيف حدة الألم الناتج عن التهاب المفاصل وإصابات العضلات.

كما أننا لابد أن ننوه إلى أن المشروبات التي تحتوي على كافيين مش القانون ليست من أفضل الخيارات. وذلك لأن هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بتناول القهوة على الريق . كما أنهم من المحتمل أن يكتفوا بها دون أن يتناولوا أي شيء صحي فينتج عن ذلك التسبب في مشاكل صحية. لذلك في حالة إذا كنت ترغب في تناول القهوة في الصباح للحصول على فوائدها. لابد لك من أن تتناولها مع وجبة الإفطار. وأن تتناول القهوة بدون اضافات حتى لا يزيد وزنك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق