الحمل والولادةصحة وطب

وصفات طبيعية لتقليل عدد أيام الدورة الشهرية

وصفات طبيعية لتقليل عدد أيام الدورة الشهرية. حيث تعاني بعض النساء من غزارة الدورة الشهرية وعدد كبير من أيام الحيض. وهناك بعض العلاجات والطرق الطبيعية التي يمكن أن تساعدك في التغلب على هذه المشكلة لمجموعة متنوعة من الأسباب بما في ذلك السفر. أو الصحة. أو الشعائر الدينية مثل الصيام أو أداء الحج والعمرة. يجب على النساء تقليل عدد أيام الحيض.

وصفات طبيعية لتقليل عدد أيام الدورة الشهرية

1-         الفلفل الحار:

يقلل الفلفل الحار من حدة الدورة الشهرية ويساعد في الحفاظ على توازن الهرمونات في الجسم مما ينتج عنه انخفاض طبيعي في كمية وعدد أيام الدورة الشهرية. تضاف ملعقة من مسحوق الفلفل الحار إلى كوب ماء ساخن. تليها ملعقة أخرى وهي مصنوعة من عسل النحل وتستهلك 2-3 مرات يوميا خلال الدورة الشهرية.

2-         القرفة:

القرفة من الأعشاب المفيدة جدا لآلام الدورة الشهرية. وخاصة النزيف الناجم عن بطانة الرحم المهاجرة. تحتوي القرفة أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات والتشنج. مما يساعد على تخفيف التقلصات التي تصاحب الدورة الشهرية. شاي القرفة طريقة جيدة للبدء.

3-         الكمادات الباردة:

إذا كانت الدورة الشهرية غزيرة أو طويلة. يمكنك استخدام الكمادات الباردة لتقليل تدفق الدم وتخفيف آلام المعدة. تعمل الكمادات الباردة عن طريق تضييق الأوعية الدموية. مما يقلل من تدفق الدم ويخفف من آلام البطن. يتم لف قطعة قماش حول بعض مكعبات الثلج ثم توضع على البطن لفترة من الوقت. من 15 إلى 20 دقيقة

4-         خل التفاح:

يساعد الخل على توازن الهرمونات. كما أنه يساعد في علاج التشنجات والصداع والتعب والعصبية المرتبط بالدورة الشهرية في كوب من الماء. اخلطي 1-2 ملاعق كبيرة من خل التفاح؛ لتحقيق أفضل النتائج يجب تناول هذا الحل ثلاث مرات في اليوم خلال الدورة الشهرية.

5-         زهرة الموز:

هذه الزهرة تنشط هرمون البروجسترون. ويزيد مستخلص زهرة الموز من كمية البروجسترون التي يفرزها جسم المرأة. مما يساعد على توازن الهرمونات وتقليل النزيف الشهري. يمكن تضمين زهرة الموز في النظام الغذائي. لأنها تساعد في السيطرة على النزيف وتقليل أيام الدورة الشهرية.

6-         الحنطة السوداء:

تحتوي الحنطة السوداء على بيوفلافونويدس. والتي. عند دمجها مع فيتامين سي. قد تساعد في تقليل الدورة الشهرية. تم العثور على Bioflavonoids أيضًا في الفواكه والمكسرات والبذور الأخرى.

7-         الزنجبيل:

الزنجبيل هو أحد العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية للدورة الشهرية الغزيرة. يخفف الألم ويقلل من تدفق الدم. كما يمكن تحضير مستخلص الزنجبيل عن طريق تسخينه في الماء لبضع دقائق. ثم تحليته بالسكر أو العسل لتحسين الطعم. وتناوله ثلاث مرات في اليوم بعد الوجبات.

تقليل عدد أيام الدورة الشهرية
تقليل عدد أيام الدورة الشهرية

8-         بذور الكزبرة:

يمكن لبذور الكزبرة أن تساعد جسم المرأة على موازنة الهرمونات الأنثوية وتقليل الدورة الشهرية الغزيرة وتحسين أداء الرحم أثناء الدورة الشهرية وأضيفي القليل من العسل إليه واشربه دافئًا 2-3 مرات في اليوم.

9-         الراسبيري الأحمر:

كذلك تعتبر أوراق التوت الأحمر من أعظم المكونات للنساء اللاتي يعانين من غزارة الدورة الشهرية لاحتوائها على مادة التانينات التي تساعد على تقوية عضلات الرحم وتخفيف آلام الدورة الشهرية في كوب من الماء. كما تضاف ملعقة صغيرة من أوراق التوت الأحمر المجففة وتؤكل هذه الوصفة ثلاث مرات في اليوم ساخنة تُطهى لعدة دقائق ثم تُصفى.

10-       المشمش المجفف:

كما يحتوي المشمش على نسبة عالية من الحديد وهو من أهم العناصر الغذائية خلال الدورة الشهرية. لأنه يساعد على وقف النزيف تشمل الأطعمة الأخرى الغنية بالحديد مثل: الكبد. والفول والمحار والخبز والحبوب المدعمة بالحديد.

11-       شاي الزعتر:

شاي الزعتر من أعظم الوصفات لتقليل النزيف وتقليل طول أيام الدورة الشهرية . حيث يساعد على وقفها. يمكن غلي ملعقة صغيرة من أوراق الزعتر في كوب من الماء لمدة 10 دقائق لصنع هذا الشاي . ويمكن أيضًا مزج الزعتر مع مكعبات الثلج لعمل كمادات على البطن.

12-       بذور الخردل:

تنظم بذور الخردل حجم الدم في الجسم وتساعد على موازنة الدورة الشهرية. قبل وأثناء الدورة الشهرية . يؤكل 2 جرام من بذور الخردل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق