الحمل والولادةصحة وطب

مدة الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة

مدة الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة. حيث تبدأ الدورة الشهرية عند الإناث بعد المراهقة. وذلك بسبب إفراز هرموني الإستروجين والبروجسترون. حيث يقوم الرحم بتكوين بطانة إسفنجية استعدادًا للبويضة الملقحة والحمل. وفي حالة عدم إخصاب البويضة. فتبدأ الدورة الشهرية مع بداية النزيف.

مدة الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة

بعض النساء تكون الدورة الشهرية لدى بعض النساء 36 يومًا. وبعض النساء يكون لهن دور حيض بين هاتين الفترتين. والمعدل الطبيعي للدورة الشهرية 28 يومًا. ولكن هناك بعض الحالات التي تكون فيها الدورة الشهرية للمرأة المتزوجة غير منتظمة. وتحدث هذه الحالات بعد الحمل. أو أثناء الرضاعة الطبيعية. أو أثناء تناول بعض وسائل منع الحمل.

عوامل عدم انتظام الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة

1-            التوتر: تكون المرأة أكثر عرضة للتوتر خلال فترة الزواج الأول بسبب مخاوفها من الحمل وعوامل أخرى قد تؤدي إلى توترها وعدم انتظام الدورة الشهرية.

2-            وسائل منع الحمل: تحدث الدورة الشهرية غير المنتظمة بسبب مجموعة متنوعة من وسائل منع الحمل. من المعروف أن هذه الحبوب تسبب النزيف. خاصة في الأيام القليلة الأولى من الاستخدام. وقد يخطئ بعض النساء في أن هذا الدم هو دم الحيض.

3-            الارتباط الزوجي: من المعروف أن الدخول في هذه العلاقة يسبب زيادة كبيرة في نسبة البرولاكتين وهرمون الحليب وإنتاجه. وأن نسبة عالية من هذا الهرمون في الجسم ترتبط بعدم إنتظام الدورة الشهرية. مما يؤدي في بعض الحالات إلى غياب الدورة الشهرية.

4- عوامل أخرى مثل الزيادة الكبيرة في الوزن عن متوسط الوزن. وكذلك الاختلال الهرموني الشديد

من المعروف أن الدورة الشهرية تبدأ في اليوم الأول للنزيف وتنتهي في اليوم الأول من الدم للدورة التالية تستمر الدورة الشهرية للمرأة المتزوجة 22 يومًا.

مدة الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة
مدة الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة

اقتراحات للتقليل من ألم الحيض

1- احرص على تناول أطعمة صحية منخفضة الدهون والزيوت. فهي تقلل من انتفاخ البطن.

2- الحرص على اليقظة عند تناول الأدوية المدرة للبول فهي تساعد على نزول الدم بسرعة وبالتالي ينخفض ألمها.

3- قللي من تناول الكافيين أثناء مجيء الدورة الشهرية. ومحاولة ممارسة الكثير من التمارين. مثل المشي واليوجا. للمساعدة في نزيف الدورة الشهرية.

4- تناول البقوليات وأحماض أوميغا 3 الدهنية. بالإضافة إلى العديد من الفواكه والخضروات الطازجة. من الأطعمة المناسبة لتناولها خلال هذا الوقت.

5- لتجنب الالتهابات. اختاري نوعًا لائقًا من الفوط الصحية أثناء.

6- شرب الكثير من المشروبات الدافئة التي تساعد على عدم الشعور بألم في الدورة الشهرية مثل القرفة والحلبة.

أعشاب تساعد في تسريع نهاية الدورة الشهرية

الشمر: يخفف من آلام الدورة الشهرية ويسرع من نهاية الدورة. وكذلك يقلل من أعراض الدورة الشهرية ومدة تدفق الدم.

الزنجبيل : يخفف الزنجبيل الألم ويقلل من الدم والنزيف ويقصر من هذه الأحداث ويخفف من التقلصات أثناء الدورة الشهرية ونزول الدم.

الآس: يساعد شراب الآس على تقليل النزيف والألم المصاحب للدورة الشهرية.

شراب الموز: إنه علاج شائع لنزيف الدورة الشهرية المفرط. ويطلب من الكثير من الناس تناوله يوميًا قبل الإفطار فهو يساعد على تقليل ألم الدورة الشهرية.

أوراق التوت: لها فعالية عالية في خفض تدفق الدم؛ لأنها تقلل من تقلصات الرحم. مما يساعد على إرخاء عضلات الرحم. ويحتوي على مجموعة واسعة من الخصائص المسكنة ويمكن استخدامه لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض ليس فقط مسكن لألم الدورة الشهرية أو ألم بعد الولادة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق