الجمال والرشاقةصحة وطب

طرق التخلص من رائحة العرق نهائيا

طرق التخلص من رائحة العرق نهائيا. حيث يعد التعرق من أكثر المشكلات التي تواجه العديد من الأشخاص خاصة في فصل الصيف. لذلك يبحث الكثير عن بعض الطرق والوسائل التي تقضي على رائحة العرق الغير محببة والتي تسبب احراج كبير في الأماكن المزدحمة والمغلقة. وفي هذا الموضوع سوف نوضح طرق التخلص من رائحة العرق نهائيا.

صناعة مزيل العرق

مزيل برائحة الورد

لصناعة مزيل عرق برائحة الورد عليك اختيار أي نوع من الورود المفضلة وضعيها في وعاء مملوء بماء فاتر. ثم قومي بتغطيته جيدًا. وضعيه في الشمس لمدة ثلاث ساعات متتالية. بعد انتهاء المدة أزيلي الغطاء ثم اعصري الورد جيدًا.

ضعيها في الشمس مرة أخرى لمدة ساعتان متتاليتين. ثم اعصريها مرة أخرى وقومي بتصفيتها. وضعي الماء الناتج فقط في زجاجة رش.

مزيل الكريم

لتحضير مزيل الكريم قومي بإحضار ربع كوب من النشا وذوبيهم جيدًا في ربع كوب من الصودا. وبضع قطرات من زيت اللافندر. أو أي زيت عطري مفضل. ثم أضيفي ملعقة من زيت جوز الهند واخلطي جميع المكونات مع بعضها للحصول على قوام متجانس يشبه المعجون.

طرق التخلص من رائحة العرق
طرق التخلص من رائحة العرق

مزيل بالعسل

ضعي ملعقة شمع العسل في وعاء ثم قومي بإذابته في حمام مائي أو على نار هادئة. أضيفي ملعقة من زبدة الكاكاو وبضع قطرات من زيت الخروع وزيت اللافندر وزيت الزعتر الأبيض. وزيت إكليل الجبل. وزيت جوز الهند.

اخلطي جميع المكونات السابقة جيدًا للحصول على مزيج متجانس ثم اتركي الخليط ليبرد وضعيه علبة صغيرة محكمة الإغلاق.

مزيل بالليمون والبرتقال

قشري ثلاث حبات من الليمون وثلاث حبات من البرتقال. واحضري هذه القشور وضعيها في إناء به ماء على النار واتركيها حتى تغلي. وعند تمام الغليان قومي بإضافة ثلاث ملاعق من صودا الخبز وكوب من الملح. اتركي المزيج ليبرد ثم ضعيه في علبة محكمة الإغلاق.

مزيل زبدة الشيا وزيت جوز الهند

احضري ٢ كوب من زبدة الشيا وضعيها في إناء على نار هادئة حتى تمام الذوبان. ثم أضيفي ثلاثة أكواب من زيت جوز الهند. وثلاثة أكواب من صودا الخبز. و٢ كوب من النشا. ثم بضع قطرات من زيت اللافندر. وقلبي الخليط جيدًا حتى تمام التجانس واتركيه ليبرد حتى يصبح جاهز للاستعمال.

الشبة المطحونة

اخلطي ملعقتان كبيرتان من الشبة المطحونة وثلاث ملاعق بودرة التلك ثم أضيفي ملعقة من المسك وملعقة من ماء الورد. ثم قلبي الخليط جيدًا حتى تتجانس المكونات ويصبح القوام كريمي. ويتم استعمال هذه الوصفة بعد الاستحمام مباشرة.

طرق الوقاية من رائحة العرق

يحدث العرق بسبب تفاعل البكتيريا مع العرق وللوقاية من رائحة العرق إليكم أهم هذه النصائح.

  • الاستحمام بانتظام واستعمال الصابون الذي ينتج عنه رغوة كثيرة يعمل على التخلص من البكتيريا التي تسبب رائحة العرق الكريهة.
  • من أهم الأمور الذي يجب أن تحرصي عليها تجفيف الجسم جيدًا بعد الاستحمام لأن الماء يعتبر بيئة فعالة لتكاثر الجراثيم والبكتيريا مما ينتج رائحة غير محببة خاصة في بعض المناطق مثل بين الفخذين والإبطين وأسفل الثديين والبطن.
  • يجب إزالة شعر الإبط باستمرار لأنه يساعد على نمو البكتيريا وظهور الرائحة الكريهة.
  • الحرص على تنظيف الحذاء من الداخل وارتداء جوارب قطنية لمنع تكاثر الجراثيم والبكتيريا.
  • ارتداء ملابس قطنية لأنها مريحة ولا تسبب العرق وتحافظ على الجلد من نمو الجراثيم والبكتيريا.
  • عدم استعمال مزيل العرق الذي يعمل على احتباس الماء داخل الجسم. لأنه يعمل على غلق المسام مما يسبب مشكلات صحية للجلد وبعض الأمراض المختلفة.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق