صحة وطب

الفرق بين إبرة البروفايلو وإبرة البروفاوند

ما الفرق بين إبرة البروفايلو وإبرة البروفاوند؟. تستخدم إبرة البروفايلو وإبرة البروفاوند في عالم التجميل. حيث تستخدم لشد البشرة وترطيبها. والتخلص من التجاعيد. بالإضافة إلى إشراقها وتعزيزها. ولكن ما الفرق بين إبرة البروفايلو والبروفاوند. هذا هو ما نعرفه اليوم في موضوعنا.

ما هي إبرة البروفايلو

تتكون الإبرة من حمض الهيالورونيك حيث يقوم بحق الجلد بهذا الحمض الذي يعمل على ترطيب البشرة وشد الجلد مما يمنعها من ظهور التجاعيد والترهلات. وتجعل البشرة لامعة ومتألقة. فهي تعيد ترميم البشرة من جديد.

آلية عمل الإبرة

يتم حقن الجلد بحمض الهيالورونيك في طبقات الجلد العليا من خلال إبرة صغيرة جدًا وهي على عكس الهيالورونيك المستخدم في حقن الفيلر. فهنا يكون حمض الهيالورونيك الصناعي ذو قوام سائل يشبه قوام العسل. حيث ينتشر في طبقات الجلد مسببًا ترطيبها وإعادة حيويتها.

كم من الوقت تستغرق إبرة البروفايلو لكي تعمل

لكي تظهر النتيجة قد تصل المدة إلى حوالي ما يقرب من شهر. في هذه المدة تقوم البشرة بتحفيز وإنتاج الكولاجين والهايلورونيك في البشرة. وملء المناطق التي تحتوي على التجاعيد والخطوط في الجلد. مما يساعد على جعل البشرة مرنة وحيوية.

ما الفرق بين إبرة البروفايلو وإبرة البروفاوند
ما الفرق بين إبرة البروفايلو وإبرة البروفاوند

ما هي إبرة البروفاوند

إبرة البروفاوند تجمع بين الترددات الراديوية والوخز بالإبر الذي تعمل على شد البشرة وجعلها مرنة وحيوية. فهي تخترق طبقات الجلد لتحفز الكولاجين والهيالورونيك والإيلاستين في البشرة. ليعيد للبشرة شبابها ونضارتها.

آلية عمل الإبرة

  • تعمل إبرة البروفاوند عن طريق حقن الجلد بدون تدخل جراحي. ولكن عن طريق الوخز تحت الجلد لإنتاج الهيالورونيك والإيلاستين والكولاجين. لمنع ظهور التجاعيد والخطوط التي تظهر مع تقدم العمر. حيث تعمل الإبرة في الانتشار بعد عشر دقائق من حقنها في طبقات الجلد.
  • حيث تستمر لمدة تصل إلى حوالي شهر في تحفيز مادة الكولاجين وحمض الهيالورونيك في الجلد مما يساعد على ترطيب عميق للبشرة وجعلها مشرقة وحيوية. والجدير بالذكر أن هذه الإبرة لا تسبب ألم أثناء الحقن كما يضع الطبيب مخدر في المنطقة التي يتم فيها الحقن.

كم من الوقت تستغرق إبرة البروفاوند لكي تعمل

تظهر النتيجة بعد الحقن بحوالي من ٦ إلى ٨ أسابيع. وهذه الإبرة تعد فعالة جدًا خاصة لكبار السن والبالغين. حيث تعمل على علاج علامات تقدم السن. والترهلات الموجودة في البشرة. من خلال تحفيز الهايلورونيك ومادة الكولاجين الموجودة في البشرة.

الفرق بين إبرة البروفايلو والبروفاوند

  • يوجد فرق بين إبرة البروفايلو وإبرة البروفاوند ولكن الشيء الوحيد المتشابه هو صنعهما من حمض الهيالورونيك الصناعي. وهذا الحمض يتواجد في البشرة بنسبة طبيعية ولكن تقل النسبة كلما تقدم العمر. وهو يساعد على ترطيب البشرة. حيث يحتفظ بوزنه في الماء مثل الإسفنج تمامًا.
  • وبالنسبة لإبرة البروفاوند فهي تحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يأتي على شكل هلامي ناعم يتم استخدامه عن طريق إبر دقيقة جدًا.
  • على عكس حمض الهيالورونيك الذي يأتي في إبرة البروفايلو على شكل هلامي سميك. يعمل على ملء المناطق المترهلة في الجلد وإعادة مرونتها وحيويتها من جديد وفي وقت قصير. ولكن يتواجد حمض الهيالورونيك في إبرة البروفايلو بشكل مستقر أكثر من إبرة البروفاوند.
  • ويتم تشبيه إبرة البروفايلو وإبرة البروفاوند في طريقة الاستخدام والعلاج. ولكن تعمل حقنة البروفايلو في الترطيب بطريقة مثالية وليس بطريقة الحشو. كما أنها مناسبة للمناطق الحساسة في الجلد. وتنتشر بسهولة وبشكل واسع في الجلد.
  • لقد تحدثنا عن الفرق بين إبرة البروفايلو وإبرة البروفاوند ومدى فعاليتهم في ترطيب البشرة ومقاومة علامات التمدد وتقدم السن. ومنح البشرة الرطوبة واللمعان الطبيعي.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق