الجمال والرشاقةصحة وطب

هل شامبو تريسمي بدون سلفات ؟

شامبو تريسمي بدون سلفات من أفضل أنواع الشامبوهات التي تستخدم لمعالجة مشاكل الشعر وفروة الرأس. حيث يحتوي على مجموعة من المواد المعالجة مثل السلفات وأملاح الصوديوم بنسب متباينة. حيث تعمل هذه المواد على تنعيم الشعر وإضافة النعومة واللمعان.

هل شامبو تريسمي بدون سلفات ؟

أن مادة السلفات مهمة جدا بالنسبة لفروة الرأس وتغذية الشعر. حيث تعمل على تنعيم الشعر وترطيبه وإضافة اللمعان والبريق للشعر. كما تعمل على تنقية فروة الرأس من الإفرازات الدهنية وتساعد في التخلص منها. ولكن عند زيادة معدل السلفات عن المعدل الطبيعي تسبب العديد من الأضرار. مثل تآكل فروة الرأس. حيث تعد نسبة السلفات المتواجدة داخل شامبو تريسمي قليلة جدا. وذلك بالمقارنة مع المنتجات الأخرى المنافسة.

تريسمي خالي من الصوديوم

تعمل أملاح الصوديوم على معالجة فروة الرأس والتخلص من الافرازات الدهنية الزائدة. لذا يحتوي شامبو تريسمي على نسبة من أملاح الصوديوم.

شامبو تريسمي خالي من السيليكون

تشتهر منتجات تريسمي بخلوها من مادة السيليكون تماما. وذلك على خلاف المنتجات الأخرى المتوافرة داخل الأسواق.

شامبو خالي من السلفات

  • تحدث السلفات أضرار بالغة الحدة والخطورة على صحة الشعر وفروة الرأس. حيث تسبب بحدوث تلف الشعر ويعاني مستخدمي السلفات من تساقط الشعر بشكل كبير. ومع مرور الوقت سوف يتعرض الشعر للتساقط بشكل كامل.
  • لذا يفضل الأطباء وخبراء الشعر بتجنب استخدام أي منتج يحتوي على السلفات بكميات كبيرة. فمن المفضل استخدام شامبو خالي تماما من السلفات وذلك بالأخص بعد جلسات ترميم الشعر. أو عند استخدام البروتين. حيث تسبب السلفات بحدوث تلف الشعر بالأخص بعد البروتين ومن المتوقع أن يحدث صلع وتفقدي شعرك تماما.
  • أما عن آلية عمل السلفات. حيث تعمل على التخلص من كمية الدهون المتواجدة أعلى طبقة الرأس أو داخل فروة الرأس. وتساعد في التخلص منها. مما يعطيك إحساس بالانتعاش. ولكن مع مرور الوقت يصبح هذا الأمر سلبياً للغاية. ويتسبب بحدوث الكثير من الأضرار داخل شعرك.
شامبو تريسمي بدون سلفات
شامبو تريسمي بدون سلفات

أضرار السلفات على الشعر

تسبب السلفات كم كبير من التلف والأضرار على فروة الشعر منها:

  • حساسية داخل فروة الرأس. حيث تعمل على التخلص من كافة الإفرازات الدهنية من فروة الرأس مما يجعلها أكثر قابلية لالتقاط للفيروسات والبكتريا.
  • تلف بصيلات الشعر. حيث تصبح الشعر أضعف بكثير.
  • كذلك تساقط الشعر بكميات كبيرة.
  • أيضا يجعل فروة الرأس أكثر حساسية من السابق.
  • كما تصبح فروة رأسك أكثر عرضة لالتقاط القشور.
  • كذلك عند استخدام مادة السلفات عقب جلسات الصالون وفرد الشعر. فمن المتوقع أن تخسري شعرك خلال فترة قصيرة.
  • أيضا الشعور بالحكم في فروة الرأس والشعر طوال الرأس.
  • كذلك التهاب شديد بفروة الرأس. إلى جانب ظهور بعض الفطريات على فروة الرأس.
  • قد تلاحظي تغير في درجة لون شعرك فقد يتحول إلى اللون الفاتح.
  • تقصف أطراف الشعر. وسوف تعاني من مشكلة هيشان الشعر.

مكونات شامبو تريسمي

شامبو تريسمي متعدد الاستخدامات. حيث تتوفر بعض المستحضرات المتخصصة لمعالجة الشعر التالف والمجعد. وبعض الأنواع الأخرى المتخصصة لمعالجة مشكلة تساقط الشعر. حيث تتعدد منتجات تريسمي. لذا لا يمكن تحديد مكونات المنتج بالتحديد. حيث تختلف من منتج لآخر.

هل شامبو الأطفال خالي من السلفات

بالطبع لا. يحتوي علة السلفات ولكن بنسبة أقل وذلك بالمقارنة بمنتجات البالغين. لذا احرصي على عدم ملامسة المنتج لعين الأطفال.

أخيرا. يمكنك اختيار منتج تريسمي الملائم لشعرك. وذلك على حسب نوع شعرك. كما يمكنك الاطمئنان بشأن السلفات حيث أن تريسمي أقل احتواء لنسبة السلفات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق