الجمال والرشاقة

أسباب ظهور النمش في البطن وهل يختفي؟

أسباب ظهور النمش في البطن. فمنذ فترة وجيزة كان ظهور النمش من إحدى العلامات المرهقة التي تحير كل فتاة. ترغب بالتخلص منها. لم تمكث فترة طويلة حتى أصبحت من عادات الموضة الأشهر. والتي تسعى الفتيات لتجربتها من خلال الطرق والوسائل المتاحة. لذا سوف نتناول في مقالنا اليوم  أسباب ظهور النمش في البطن وهل يختفي؟

ما هو النمش وأسباب ظهور النمش في البطن

يعرف النمش بأنه تجمعات صغيرة الحجم من البقع ذات اللون البني الداكن أو الفاتح. كما تختلف كثافته أو علامات النمش وذلك باختلاف كل بشرة. حيث تعدد أنواع النمش. حيث يوجد بعض الأنواع المرضية التي تطرأ على المريض بسبب فرط إفراز مادة الميلانين. وفي هذه الحالة يصنف النمش ضمن قائمة الأمراض.

وبالحديث عن النمش أسبابه. فيوجد أنواع أخرى من هذا المرض تطرأ على البشرة بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة. حيث تنشأ الصبغات على طبقة الجلد الخارجية في صورة النمش أو التجمعات البنية صغيرة الحجم. كما أن الإشعاع الضار يخلف كثيرا من الأضرار على خطى النمش أيضا.

أسباب ظهور النمش في البطن

من المعروف عن هذا المرض أنه يطرأ على طبقات الجلد التي تتعرض لأشعة الشمس الضارة والحارقة لذا دعونا نتعرف عن الأسباب:

  • أن أشعة الشمس الضارة تخلف الكثير من الأضرار على طبقة الجلد الخارجية. وذلك مثل النمش حيث تسبب في التخلص من مادة الميلانين. حيث أن هذه المادة هي المسؤولة عن حماية الجلد من التعرض للعوامل الخارجية أو التأثر بها.
  • الحمل. حيث تتضمن فترة الحمل حدوث الكثير من التقلبات وهو أمر وارد جدا. أما عن نمش الحمل فيظهر خلال فترة الحمل ومن المحتمل أن يختفي بالتدريج بعد فترة الوضع.
  • كما تلعب الأمراض الوراثية دورا هاما في مثل هذه الأمراض. فإذا كان الأبوين حاملي لجين المرض. فمن المتوقع أن ينشأ الطفل حامل جينات نفس المرض أيضًا.
  • حدوث خلل في الخلايا المفرزة بصيغة الميلامين. فعند زيادة كمية الميلانين عن الحد اللازم تطرأ الكثير من الأمراض بداية من النمش ووصولاً إلى الأمراض الأخرى.
أسباب ظهور النمش في البطن
أسباب ظهور النمش في البطن

هل يختفي النمش من البطن

لا يمكن التخلص من مشكلة النمش بشكل كلي. بل يمكن معالجة ولو جزء بسيط منها. وذلك من خلال المواد الكيماوية أو من خلال بعض الوصفات الطبيعية. والتي تشير إليها من خلال الفقرات القادمة.

ما الفرق بين النمش والشامات

هناك اختلاف كبير جدا بين ظهور علامات النمش والشامات. حيث يظهر النمش كبقع داكنة اللون ليست لها أي بروز خارجي. بينما الشامات تمثل جزءا من الجلد عادة تكون اغمق من النمش.

طرق الوقاية من النمش

يمكنك تقليل ظهور علامات النمش على بشرتك من خلال الخطوات الآتية:

  • احذري التعرض المباشر لأشعة الشمس.
  • ضعي كريم واقي الشمس عند الخروج أثناء فترات النهار.

طرق علاج النمش

نقدم لكي البوم وصفات طبيعية جيدة تساعد في التخلص من مشكلة النمش:

  • وصفة الليمون والكركم؛ تساعد هذه الوصفة في التخلص من النمش ويمكنك تحضيرها بالمنزل من خلال خلط كميات متساوية من الكركم والليمون. ضعي المزيج على المنطقة واتركيه لمدة خمس دقائق على الأقل.
  • العسل؛ يساعد العسل في التخلص من النمش من خلال فرد طبقة رقيقة من العسل واتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل.
  • الألوفيرا؛ تعد الألوفيرا مصدر غني بالفيتامينات والمعادن.
  • اللبن ودقيق الشوفان؛ وصفة معتمدة جيدة جدا للتخلص من النمش

والآن يمكنك عزيزي اختيار الوصفة الأنسب لك و إعدادها بالمنزل فلن يعد الأمر صعب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق