صحة وطب

كيفية التخلص من خطوط الضحك بدون جراحة

كيفية التخلص من خطوط الضحك بدون جراحة. حيث خطوط الضحك هي خطوط رفيعة تحيط منطقة الفم الناتجة من الابتسام. وأحيانًا تصيب منطقة الذقن وتؤثر عليها مما يعمل على وجود خطوط حول هذه المنطقة. وكلما تقدم العمر كلما زاد ظهور هذه الخطوط.. ولكن كيف التخلص من خطوط الضحك بدون جراحة. هذا هو ما نعرفه خلال السطور التالية.

كيفية التخلص من خطوط الضحك بدون جراحة

الرياضة

تساعد الرياضة على شد الوجه و التقليل من خطوط الضحك التي تقع حول الفم. فيوجد تمارين معينة تساعد على زيادة النشاط البدني وشد الوجه بطريقة طبيعية. حيث يجعل الوجه يحافظ على شكله بطريقة أفضل ومن هنا سوف نوضح بعض التمارين

  • وهى تعمل على تقوية العضلة الدائرية فنقوم بواسطة السبابة سحب زوايا الفم إلى الجانب وننتقل بعدها إلى الجانب الآخر من الوجه ونقوم بواسطة السبابة سحب زوايا الفم إلى الجانب الاخر ونكرر هذا التمارين ما لا يقل عن خمسة وعشرون مرة في اليوم.

الطريقة الثانية

  • وهي وضع أصابعك على مناطق الابتسام بقوة مع الابتسام لمدة خمس ثواني ونكرر هذا التمرين ما لا يقل عن خمسة وعشرون مرة في اليوم. فهذا التمرين يحسن من خطوط الوجه ويساعد على اختفائها.
  • أيضا وضع أصابع الابهام حول العين مع شد هذا الجزء إلى أعلى. هذا التمرين يساعد على تقليل مظاهر الخطوط الوجه كما يحفز إنتاج الكولاجين داخل خلايا الجلد. ونتسمر لمدة خمس ثواني إلى عشرة يومياً.
  • كذلك مليء الفم بالهواء مع التحريك يمين ويسار وأعلى وأسفل. ثم نقوم بتفريغ الهواء ونكرر هذا التمرين يومياً. فهو من التمرينات البسيطة التي لا تحتاج إلى بذل مجهود أو وقت.
كيفية التخلص من خطوط الضحك
كيفية التخلص من خطوط الضحك

طرق أخرى تساعد على تقليل خطوط الضحك:

مستحضرات التجميل

يمكننا التخلص من خطوط الضحك بدون جراحة بواسطة مستحضرات التجميل. وذلك عن طريق بعض أنواع الكريمات التي توضع على البشرة والتي تحتوي على الكولاجين مما يقلل من الخطوط.

واستخدام غسول مناسب للبشرة يتكون من أحماض الهيدروكسي ليساعد على تقليل الخطوط. بالإضافة إلى المنتجات التي تحتوى على فيتامين سي. فهي تزيد من إنتاج الكولاجين. وبالتالي يساهم في تقليل الخطوط الرفيعة التي تكون ظاهرة حول الفم. كما تعمل على ترميم الجلد من الداخل. كذلك تساعد على تقليل خطوط الابتسام التي تكون حول العينين.

اتباع العادات اليومية الصحية

وهناك عوامل بسيطة تساعد على التقليل من ظهور خطوط الضحك. وهى ان نأخذ قسط من النوم كافي. مع شرب كمية من الماء ما لا يقل عن ثماني أكواب يومياً. كذلك تساعد على نضارة البشرة وجعلها مشرقة والحفاظ على الكولاجين داخل البشرة. ومنع ظهور التجاعيد.

التدخين وآثاره على مناطق الابتسام

قد يكون التدخين من ضمن الأشياء التي تعجل من ظهور خطوط الضحك حول العينين والفم فيجب  الامتناع تمامًا. واتباع نظام غذائي يحتوى على بعض العناصر الغذائية التي تساعد على شد البشرة ومنحها المرونة والحيوية.

الترطيب من أهم الأشياء التي تؤثر على مظهر البشرة

وترطيب البشرة من أهم الأشياء التي تساعد على تقليل الخطوط بنسبة كبيرة.  فيساعد الترطيب على الاحتفاظ بالماء داخل الجلد مما يعطى نضارة للبشرة. ويجب استخدام كريم واقي من الشمس. فالتعرض لشمس شديدة بدون استخدام كريم واقي يعمل على زيادة ظهور الخطوط وغيرها من المشكلات.

ويجب غسل الوجه باستمرار فالأتربة تزيد من الخطوط فيجب الحفاظ على بشرتك نظيفة.  واتباع روتين من العادات اليومية الصحية  الذي يساعد على الحفاظ خلايا البشرة بشكل صحى وطبيعي. كما يمنحها النضارة والمرونة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق