الأزياء والموضة

طرق تضييق الخاتم وكيفية قياس حجمه

طرق تضييق الخاتم تختلف من نوع خاتم لآخر. حيث توجد طرق تضيق للخاتم عن طريق استخدام حشوات مصنوعة خصيصًا ومنها حشوة الزنبرك. وتوجد طرق تتم عن طريق استعمال السيليكون في التضييق. وبعض الطرق الأخرى التي تلجأ للأجهزة الحديثة والماكينات المستجدة. وخلال تلك المقالة سنعرض لكم الطرق الشاملة لتضييق الخواتم بدون التأثير على المظهر الخارجي له

طرق تضييق الخاتم

في النقاط التالية سنعرض لكم طرق تضييق الخاتم:

•          السيليكون

مادة السيليكون تستخدم من سن ات قديمة في تضييق الخواتم داخل محلات الجوهرجي القديمة. وتعتبر من الطرق الأقدم والأسهل والتي لا تحتاج لمعدات كبيرة. كما أنها من الطرق الغير مكلفة. وهي طريقة تتمثل في إضافة السيليكون بشكل دقيق واحترافي على جسم الخاتم الخارجي. وذلك بهدف جعل الهيكل العام ينكمش بدون خسارة جرامات من الوزن.  وتلك الطريقة تعتبر آمنة على قيمة المادة الخام المستخدمة.

•          حشوة الزنبرك

حشوة الزنبرك أيضا تعتبر من الطرق القديمة المستخدمة في تضييق الخواتم. وهي طريقة غير مكلفة ويمكنك الحصول عليها في معظم متاجر بيع المجوهرات. وهي عبارة عن إضافة حشو يسمى الحشوة الزنبركية. وتكون في الأساس عبارة عن كتلة من الذهب الأبيض.  والشكل الشهير لها هو مجسم حدوة الحصان. وذلك من أجل تقليل المساحة الداخلية بين الإصبع والخاتم. ويمكنك إزالتها بسهولة وإعادة تركيبها مرة أخرى.

•          جهاز Ring Snuggie

هذا الجهاز يُباع في بعض المتاجر كما أنه متوفر في بعض المنصات. ويمكنك الحصول عليه بسعر بسيط واستخدامه بشكل شخصي. وهو عبارة عن آلة تسمح لك بتضييق الخواتم في المنزل عن طريق إضافة مادة معينة داخل إطار الخاتم من الداخل لتجعله يناسب قياس الإصبع. وقد لا يفضله البعض بسبب أنه يترك بعض المسافة بين دوران الإصبع وبين إطار الخاتم. ولذلك لا يفضل استعماله على المنتجات الثمينة لأنه يجعل من المنتج أقل رقي.

كيفية تضييق الخاتم

يسأل البعض عن وسائل تضييق الخواتم ومنها:

  • خيط الصنارة: يستخدم من سنوات عديدة في تثبيت خواتم الزفاف والخطوبة. ويعتبر من الوسائل الرخيصة والمفيدة التي تعمل على تعديل قياس الخاتم أو تصغير دوران الدبلة. ولكن يجب الحرص على استخدام نوع جيد من خيط الصنارة ولا يفضل استبدال الخيط بأنواع آخرى ومنها المطاط. حيث ان خيط الصنارة لا يتسبب في الحكة ولا يتسبب في حساسية للجلد مع طول فترة الاستخدام. ويحذر الأطباء من استبداله بمواد آخرى ومنها المطاط حتى لا ينتج عن ذلك ظهور حكة أو تورم في الجلد.
  • جهاز الطي: جهاز الطي هو مادة معدنية يتم تصميمها خصيصًا لتلتصق بالجزء الداخلي من الدبلة أو الخاتم. حتى يكون ملائم لحجم الإصبع. وهي طريقة سهلة وغير مكلفة. كما تعتبر الطريقة الأسرع على الإطلاق في تصغير الخواتم. وتستخدم بكثرة لتضييق الخواتم الألماس والدهب.
طرق تضييق الخاتم
طرق تضييق الخاتم

كيفية قياس حجم الخاتم

يسأل البعض عن طرق فعالة للتأكد من صحة حجم الخاتم وقياسه. وفي الخطوات التالية سنعرض لكم افضل الطرق في التأكد من قياس حجم الخاتم:

  • قم بتحضير خيط رفيع. ثم استخدم الخليط عن طريق ربطه حول الإصبع.
  • قم بلف الإصبع بعدها بسلسلة القياس المتواجدة في محلات الجواهرجي.
  • يتم بعدها قياس الجزء الخاص بالسلسلة عن طريق وحدة قياس الملي متر.
  • ابحث عن وحدة قياس الخاتم على الإنترنت وقارن الرقم الذي ظهر لك في الخطوة السابقة بالقياس الموجود في وحدة القياس. حيث أن كل قياس بالملي متر له نظير في وحدة قياس الخواتم.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق