الجمال والرشاقة

ترطيب البشرة بطرق طبيعية

ترطيب البشرة بطرق طبيعية يعتبر من المواضيع الأكثر بحثًا. حيث يرغب الكثير في التوصل لحلول طبيعية غير مضرة بالبشرة. وذلك يرجع لأن الكثير من المرطبات الطبيعية تضم في مكوناتها بعض العناصر المضرة ومنها مادة البرابين أو بعض الزيوت الصناعية التي تؤدي لتهيج البشرة الحساسة. ولذلك يعتبر البعض أن سبل الترطيب الطبيعي حل مناسب. وفي تلك المقالة سنعرض لكم طرق ترطيب البشرة بطرق طبيعية

ترطيب البشرة بطرق طبيعية

في النقاط القادمة سنعرض أبرز المواد الطبيعية غير المكلفة والتي يمكنك استخدامها كمرطبات عوضًا عن المنتجات التجارية:

جل الصبار

يعتبر جل الصبار الطبيعي والموجود داخل نبتة الصبار من أفضل المرطبات للبشرة. وخاصة البشرة الدهنية. حيث أنه يترك إحساسًا منعشًا على الجلد وخاصة في حالة حفظه في مكان بارد. ويساعد جل الصبار الطبيعي على إمداد البشرة بالترطيب والماء اللازمين. كما يستخدم كمهدئ لالتهابات الجلد ويقلل من تهيج حبوب الشباب. علاوة على ذلك فجل الصبار الطبيعي غير مكلف تمامًا ومنتشر في جميع محلات بيع الزهور.

زيت اللوز الحلو

يعمل زيت اللوز الحلو على منح البشرة الترطيب اللازم بدون ترك الأثر الدهني لمنتجات الزيوت. ولذلك يفضله أصحاب البشرة الحساسة والدهنية. كما يحتوي على عناصر هامة ومنها فيتامين E الذي يساعد في تكوين الكولاجين.

زيت الزيتون

زيت الزيتون يعتبر من المرطبات السميكة التي تناسب البشرة الجافة. كما يقلل من تشققات القدم. وذلك عن طريق وضعه يوميًا على القدمين قبل النوم مباشرة. ثم تغطية القدم بشراب سميك وغسلها صباحًا.

ترطيب البشرة بطرق طبيعية
ترطيب البشرة بطرق طبيعية

مرطبات طبيعية لـ ترطيب البشرة

العديد من المرطبات الطبيعية تساعد في حفظ الترطيب داخل الجلد ومنحه العناصر الهامة التي تساعد في تكوين الكولاجين أو إمداده بفيتامينات هامة ومنها فيتامين E وفيتامين B5:

  • زبدة الشيا الأصلية: تساعد زبدة الشيا في منح الجسم الحد الأقصى من الترطيب وذلك بسبب سمك قوامها. كما أنها تمنح الجلد عناصر هامة ومنها الدهون الثلاثية.
  • الخيار: الخيار من الخضروات التي يمكن أن تمنح البشرة الترطيب اللازم في درجات الحرارة المرتفعة. ويمكنك وضعه بالتساوي على الوجه لمدة نصف ساعة يوميًا وخاصة أسفل العين. حيث يساعد في تقليل انتفاخات العينين.
  • زيت الشاي: يساعد زيت الشاي الأخضر الطبيعي في ترطيب الجلد وخاصة البشرة الحساسة. ويساعد في تفتيح المناطق الغامقة في البشرة. وخاصة الناتجة عن وجود آثر لبثور قديمة.
  • زيت جوز الهند: يعتبر من الزيوت الفعال في ترطيب الجسم. كما له دور فعال في تقليل نمو الشعر باتجاه معاكس اسفل الجلد. ويعمل على منح البشرة نسبة كافية من فيتامين B5 وفيتامين أ. حيث لكل منهم فوائد عديدة في محاربة علامات تجعد البشرة الناتجة عند التقدم في العمر والتعرض الدائم للشمس. كما يساعد في تقليل احمرار الجلد الناتج عن الجلوس لفترات غير صحية في الشمس.

مرطب طبيعي للبشرة

خلال النقاط القادمة سنعرض لكم أفضل مرطب طبيعي للبشرة:

  • اللبن: اللبن من المواد الطبيعية التي تساعد في منح البشرة إشراقة مختلفة. حيث يساعد اللبن في تقليل التجاعيد وذلك بسبب احتواء مكوناته على مضادات الأكسدة والتي تعتبر العنصر الأهم في محاربة الخطوط الرفيعة التي تظهر حول الفم والجبهة والعينين. وجدير بالذكر أن اللبن يساعد في شد البشرة بشرط الاستمرار في استخدامه بشكل يومي قبل النوم. كما أن اللبن يساعد في منح البشرة الترطيب اللازم بدون ترك طبقة دهنية على عكس باقي أنواع الزيوت الطبيعية.
  • العسل: العسل مرطب قوي للبشرة. يمكن استخدامه من آونة لآخرى بشرط عدم المبالغة. حيث أن العسل قد ينتج عنه نتيجة عكسية للبشرة الحساسة. ويمكنك اختباره في البداية على مناطق صغيرة في الوجه قبل وضعه على كامل الوجه.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق