المنزل

طرق إزالة كريم الأساس من الملابس

طرق إزالة كريم الأساس من الملابس. يعد كريم الأساس من مستحضرات التجميل المهمة عند كل الفتيات. كما أن وضع المكياج من الأشياء المحببة والمفضلة لديهن. ولكن في بعض الأوقات قد يحدث بعض الظروف الطارئة عند وضع هذه المستحضرات. لذلك سنتحدث اليوم عن موضوع يحدث في أغلب الأوقات ويكون تحت عنوان كيف ازيل كريم الأساس من الملابس.

كيف ازيل كريم الأساس من الملابس

إليكم بعض الطرق التي تساعد على تنظيف الملابس من بقع كريم الأساس ومن ضمنها ما يلي:

  • مناديل إزالة المكياج: يمكنك الاستعانة بمناديل إزالة مستحضرات التجميل من خلال مسح البقعة بها مع فرك البقعة. ولكن يجب التعامل برفق خاصة مع الأقمشة الحساسة مثل الحرير.
  • الكحول: يساعد الكحول في إزالة بقع كريم الأساس عن طريق غمس قطعة من القطن في الكحول ثم مسع البقعة بلطف. كما يعد الكحول من الطرق الفعالة في تنظيف بقع المكياج عامة مثل احمر الشفاه والزيوت والشمع.
  • الكريم المخصص للحلاقة: قومي بوضع قطعة من الكريم على مكان البقعة وتركها لمدة عشر دقائق ثم مسحها بواسطة منشفة مبللة.
  • مثبت الشعر: يعمل على إزالة بقع المكياج الصعبة مثل كريم الأساس وأحمر الشفاه. لذلك كل ما عليك هو وضعه على البقعة وانتظري حتى يجف تمامًا. يعمل على إزالة بقع المكياج الصعبة مثل كريم الأساس وأحمر الشفاه. لذلك كل ما عليك هو وضعه على البقعة وانتظري حتى يجف تمامًا. ثم امسحيه بمناديل إزالة المكياج.
  • الثلج: يمكن للثلج أن يقوم بتنظيف البقع الصعبة. لذلك احضري مكعب من الثلج وقومي بفركه على البقعة حتى ينظف.

كيفية إزالة بقع كريم الأساس السائل

عند سقوط كمية من كريم الأساس السائل على ملابسك يمكنك إحضار سكين وإزالتهن ثم مسح مكان البقعة بقطعة نظيفة من القماش. ولكن هذه الخطوة يجب أن تتم بشكل سريع. وذلك لأن الأقمشة تقوم بامتصاص البقع بسرعة.

وعند امتصاص الملابس لكريم الأساس ليس عليك سوى أن تقومي بسكب كمية قليلة من منظف الملابس على البقعة وفركها بلطف حتى يتم تنظيفها. كما يمكنك الاستعانة بفرشاة أسنان لإزالة البقعة.

طرق إزالة كريم الأساس
طرق إزالة كريم الأساس

كيفية إزالة بقع كريم الأساس البودرة

يعد عملية تنظيف بقعة كريم الأساس البودرة أسهل من بقعة كريم الأساس السائل. وذلك لأن بودرة الأساس خالية من الزيوت. ولكن يجب الحرص عند إزالتها حتى لا تثبت البقعة أو تنتشر. لذلك يمكنك إزالة البودرة الزائدة من الملابس عن طريق مجفف الشعر.

وعند انتشار البقعة يمكنك استخدام منظف الغسيل السائل وفرك البقعة بواسطة أسفنجة حتى تنظف ثم مسح المكان بالماء للتأكد من إزالة آثار البقعة. أو من الممكن وضع قطعة الملابس في الغسالة وغسلها بالطرق المعتادة. ووضعها في الهواء الطلق حتى تجف.

ويوجد طريقة أخرى لتنظيف بودرة الأساس وهي عمل محلول مكون من الخل الأبيض والماء لإزالة البقعة ولكن يجب التأكد من ثبات الألوان على الأقمشة حتى لا تتضرر قطعة الملابس.

كيف أزيل كريم الأساس من الملابس دون غسيل

  • معجون الأسنان: تعد هذه الطريقة ناجحة ومناسبة خاصة لكريم الأساس الذي يحتوي على نسبة من الزيوت. ويتم استخدامه من خلال وضع كمية مناسبة على البقعة وتركها حتى تجف ثم مسح المنطقة بمنشفة مبللة.
  • كريم إزالة الشعر: ضعي كمية من كريم إزالة الشعر مكان البقعة واتركيها لعدة دقائق ثم قومي بمسح بقايا الكريم بقطعة قماش مبللة. واتركيها حتى تجف. وهذه الطريقة تعد من الطرق الفعالة. وذلك لأنها تحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تساعد على التخلص من البقع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق