صحة وطب

كريم لعلاج التثدي عند الرجال

كريم لعلاج التثدي عند الرجال. حيث تتعدد طرق علاج التثدي لتشمل العلاج بالجراحة. أو الأدوية. أو بالطرق الطبيعية وممارسة بعض التمرينات المحددة. وغيرها. وتختلف طريقة العلاج على حسب كل حالة. وهل المرحلة متقدمة أم متأخرة. ولكن نتحدث اليوم عن موضوع يبحث عنه الكثير وهو أفضل كريم لعلاج التثدي عند الرجال.

أعراض التثدي عند الرجال

يوجد بعض العلامات التي تدل على الإصابة بالتثدي ووجود خلل ما سواء عضوي أو هرموني. وفيما يلي أعراض التثدي عند الرجال:

  • أول علامة تظهر على الرجل تدل على وجود تثدي هي ظهور كتلة من الدهون أسفل الصدر.
  • وجود التورم في أحد الثديين أو كلاهما.
  • يمكن أن يظهر على الثدي بعض القرح فهي أيضًا من علامات التثدي.

علاج التثدي بدون جراحة

لا شك بأن يجب اللجوء إلى العمليات الجراحية عندما تكون الحالة في مراحل متأخرة من العلاج. وهنا يقوم الطبيب بإزالة جميع الأنسجة الموجودة في الثدي حتى لا يعود التثدي مرة أخرى. غير ذلك يمكن علاجه بالأدوية أو بالوصفات الطبيعية أو من خلال ممارسة بعض التمرينات الرياضية التي تعمل على حرق الدهون ورفع مستوى التستوستيرون في الجسم.

علاج التثدي بالأدوية

في بعض الحالات يمكن أن يختفي التثدي بدون أي أدوية أو عمليات جراحية. ولكن إذا استمر لأكثر من 6 أشهر. فإذن يوجد مشكلة صحية أخرى هي التي تسبب في ظهوره. ومن أشهرها الإصابة بسرطان في البروستاتا أو بسرطان الثدي.

أو وجود خلل في الهرمونات الجنسية مثل هرمون التستوستيرون أو هرمون الاستروجين. أو وجود خلل في إفرازات الغدة النخامية التي توجه الغدد التناسلية لإفراز الهرمونات التابعة لها. ويوجد بعض الأمراض الأخرى مثل أمراض القلب. وقصور وظائف الكبد أو الكلى وغيرها من العديد من الأعراض الصحية.

أدوية علاج التثدي عند الرجال

يوجد بعض الأدوية التي تساعد في علاج التثدي من خلال القضاء على السبب الرئيسي. وهذا يتم من خلال الطبيب المختص بعد تشخيص الحالة وإجراء الفحوصات. ومن أشهر هذه الأدوية:

  • بديل التستوستيرون: وتستخدم في حالة انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم خاصة كلما تقدم العمر.
  • كلوميفين: يصف الطبيب عادة هذا الدواء لمدة ستة أشهر لعلاج مشكلة التثدي.
  • تاموكسيفين: يعد التاموكسيفين من الأدوية الفعالة في علاج التثدي حيث يعمل على تقليل حجم أنسجة الثدي والتخفيف من الآلام الحادة الناتجة.
  • دانازول: يستخدم هذا الدواء لخفض مستوى هرمون الاستروجين في الخصيتين.
كريم لعلاج التثدي
كريم لعلاج التثدي

أفضل كريم لعلاج التثدي عند الرجال

قد يصف الطبيب بعض أنواع الكريمات التي تساعد على علاج التثدي عند الرجال. ومن أشهر هذه الأنواع ما يلي:

•          كريم جينو بيرن Gyno Burn

يحتوي هذا الكريم على بعض الزيوت الفعالة في القضاء على مشكلة التثدي من خلال شد الصدر وحرق الدهون الزائدة به.

يبلغ سعر كريم جينو بيرن في الصيدليات المصرية حوالي 690 جنيه مصري. بينما يبلغ سعره في الامارات حوالي 154 درهم. ويصل سعره في المملكة العربية السعودية إلى حوالي 160 ريال سعودي. وسعره في الولايات المتحدة هو 40 دولار.

•          كريم جينكسول Gynexol

يعد هذا الكريم من الكريمات الآمنة التي لا تسبب أي أعراض جانبية. وذلك لأنه يحتوي على مواد طبيعية وفعالة تعمل على حرق الدهون الموجودة في الغدد الثديية بشكل سريع وملحوظ.

يبلغ سعر كريم جينوكسول في الأسواق المصرية حوالي 1465 جنيه مصري. بينما يبلغ سعره في دولة الامارات حوالي 328 درهم. وسعره في المملكة العربية السعودية 335 ريال سعودي. ويصل سعره في الولايات المتحدة إلى 85 دولار.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق