صحة وطب

علاج التثدي عند الرجال بالتمارين

علاج التثدي عند الرجال بالتمارين. حيث يعاني حوالي أكثر من 30% من الرجال من مشكلة التثدي. ولكن في الحقيقة أن هذه النسبة تشمل التثدي الحقيقي والكاذب. ولكن في كلا الحالتين يريد كل رجل أن يتخلص من هذه المشكلة سواء بالجراحة أو بالطرق التقليدية. لذلك نعرض لكم اليوم علاج التثدي عند الرجال بالتمارين.

ما المقصود بالتثدي

يقصد بالتثدي هي زيادة في حجم الثدي عند الرجل بشكل ملحوظ. وهذه الزيادة تكون ناتجة عن تراكم الدهون في الجسم. أو وجود مشكلة صحية تسببت في حدوث التثدي مثل خلل الهرمونات. مثل هرمون التستوستيرون. فعندما يقل هذا الهرمون في الجسم يؤدي إلى خلل في ظهور الصفات الذكورية عند الرجل سواء في مرحلة البلوغ أو غيرها.

وعندما يزيد هرمون الاستروجين في جسم الرجل يسبب ظهور بعض الصفات الأنثوية مثل زيادة حجم الثدي أو غيرها من الصفات. والجدير بالذكر أن التثدي لا يشترط أن يكون في كلا الثديين. بل يمكن أن يكون في ثدي واحد فقط أو موجود في الثديين بشكل غير متساو.

علاج التثدي عند الرجال بالتمارين

إليكم بعض التمرينات التي تؤدي إلى التخلص من مشكلة التثدي عند الرجال وهي:

  • تمرين يعمل على حرق الدهون في عضلة الصدر.
  • تمرينات تؤدي إلى زيادة نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم.
  • تمرين تقضي على التثدي في المنزل.

تمرين يعمل على حرق الدهون في عضلة الصدر

تراكم الدهون في منطقة الصدر قد يؤدي إلى زيادة حجمه مما يعطي مظهر غير مقبول. لذلك نقدم لكم بعض التمرينات التي تساعد على حرق الدهون في هذه المنطقة:

البنش برس لـ علاج التثدي عند الرجال بالتمارين

تمرين البنش برس يعد من أفضل التمرينات التي تقوي عضلا الصدر وتمنع تراكم الدهون بها. ويتم أداء التمرين من خلال الاستلقاء على البنش مع النظر إلى الأسفل. ورفع الصدر إلى الأعلى. مع مسك البار بقبضة اليد مع الحرص أن يكون معصم اليد بشكل مستقيم.

قم برفع البار من خلال فرد اليدين مع مراعاة أن يكون البار في مستوى الكتف. ثم إنزال البار إلى منتصف الصدر. وتكرار هذه الخطوات عدة مرات.

الصدر المائل للأسفل

هذا التمرين يعتبر من أفضل التمارين التي تساعد على علاج التثدي. حيث يساعد على حرق الدهون في أسفل الصدر ويمكن تنفيذه من خلال الاستلقاء على البنش المائل للأسفل. مع حمل جوز من الدمبل في راحة اليد. قم بفرد ذراعيك ثم اخفضها إلى أعلى الصدر قليلاً.

علاج التثدي عند الرجال بالتمارين.
علاج التثدي عند الرجال بالتمارين.

تمرين يؤدي إلى زيادة نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم

خفض مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم يؤدي إلى حدوث خلل هرموني. حيث يعد هذا الهرمون هو المسئول عن الصفات الذكورية في مرحلة البلوغ. فأي اضطراب أو خلل قد يؤدي إلى أضرار صحية مثل مشكلة التثدي.

لذلك ينصح لكل من يبحث عن علاج التثدي عند الرجال بالتمارين أن يقوم بعمل تمرين الاسكوات. حيث يعد هذا التمرين هو أفضل تمرين للرجل على الإطلاق. وذلك لأنه يقوم بتحفيز هرمون التستوستيرون في الجسم بالإضافة إلى أنه يقوم بتقوية جميع عضلات الجسم.

ويمكن أداء التمرين من خلال مسك البار وانحناء الجسم قليلاً مع إبعاد الرجلين عن بعض وثني الركبتين. والتحريك إلى الأسفل بواسطة الوزن مع مراعاة أن يكون الكتف مستوي. ثم رفع الجسم مرة أخرى عن طريق فرد الرجل واستقامة الظهر وتكرار هذه الخطوات عدة مرات.

علاج التثدي عند الرجال بالتمارين في المنزل

كثير من الرجال لا يمتلكون الوقت الكافي للذهاب إلى صالات الجيم. لذلك نعرض لكم بعض التمرينات التي تعالج التثدي في المنزل بكل سهولة.

تمرين الضغط التقليدي

يتم تثبيت الذراعين على الأرض مع فتحهما قليلاً بحيث تكون فتحة اليدين أوسع من الكتف. مع الحرص أن يكون الضهر مستقيمًا. ثم اخفض يديك على أن يلمس صدرك الأرض. ثم رفعها مرة أخرى. يتم تكرار هذا التمرين عدة مرات يومياً.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق