صحة وطب

تجربتي مع التقشير الكيميائي السعر المخاطر أنواعه

يمكن أن يحسن التقشير الكيميائي مظهر الجلد . ففي هذا العلاج، يتم وضع محلول كيميائي على الجلد ، مما يجعله ” رقيق” ويتقشر في النهاية. حيث عادة ما يكون الجلد الجديد أكثر نعومة وأقل تجعدًا من الجلد القديم.

تجربتي مع التقشير الكيميائي

يمكن عمل التقشير على الوجه أو الرقبة أو اليدين. يمكن استخدامها من أجل:

  1. تقليل الخطوط الدقيقة تحت العينين وحول الفم.
  2. يعالج التجاعيد الناتجة عن أضرار أشعة الشمس والشيخوخة.
  3. تحسين مظهر الندبات الخفيفة.
  4. علاج أنواع معينة من حب الشباب.
  5. تقليل البقع العمرية والنمش والبقع الداكنة (الكلف) بسبب الحمل أو تناول حبوب منع الحمل.
  6. تحسين مظهر وملمس الجلد.
  7. قد تتحسن مناطق الضرر الناتج عن أشعة الشمس بعد التقشير الكيميائي.

السواد بعد التقشير الكيميائي

صبح البشرة أكثر حساسية للشمس بشكل مؤقت ، وممكن أن تتعرضي للسواد، لذا ضعي واقٍ من الشمس كل يوم. كما يجب أن يذكر “طيف واسع” على الملصق، مما يعني أنه يحمي من أشعة الشمس فوق البنفسجية UVA و UVB. أيضًا.

ولا تنسي عزيزتي القارئة أنه يجب أن يكون واقيًا من الشمس وأن يكون أعلى من SPF 30. وقللي من وقتك في الشمس، خاصة بين الساعة 10 صباحًا و 2 ظهرًا ، وارتدي قبعة واسعة الحواف.

من هي المرشحة المناسبة للتقشير الكيميائي؟

بشكل عام ، المرضى ذوو البشرة الفاتحة والشعر الفاتح هم المرشحون الأفضل للتقشير الكيميائي. إذا كان لديك بشرة داكنة ، فقد تحصلي أيضًا على نتائج جيدة، اعتمادًا على نوع المشكلة التي يتم علاجها. ولكن من المحتمل أيضًا أن يكون لون بشرتك غير متجانس بعد العملية.

التقشير الكيميائي للتصبغات

بالنسبة للتصبغات فهذا النوع غير مناسب. حيث لا تستجيب ترهل الجلد والانتفاخات والتجاعيد الشديدة بشكل جيد للتقشير الكيميائي. قد يحتاجون إلى أنواع أخرى من الإجراءات الجراحية التجميلية ، مثل إعادة التسطيح بالليزر ، وشد الوجه ، ورفع الحاجب ، ورفع الجفن ، أو حشو الأنسجة الرخوة ( الكولاجين أو الدهون). يمكن أن يساعد جراح الأمراض الجلدية في تحديد أنسب نوع من العلاج لك.

أضرار التقشير الكيميائي

  • احمرار، وتورم. يتضمن الشفاء الطبيعي، واحمرار الجلد المعالج. بعد تقشير كيميائي متوسط ​​أو عميق ، قد يستمر الاحمرار لبضعة أشهر.
  • الندبات. نادرًا ما يتسبب التقشير الكيماوي في حدوث ندبات – عادة في الجزء السفلي من الوجه. يمكن استخدام المضادات الحيوية والأدوية الستيرويدية لتنعيم ظهور هذه الندبات.
  • التغيرات في لون الجلد. فيمكن أن يسبب غمقان الجلد المعالج بصورة أكبر من المعتاد (فرط تصبغ) أو أفتح من الطبيعي (نقص التصبغ). يعتبر فرط التصبغ أكثر شيوعًا بعد التقشير السطحي ، بينما يكون نقص التصبغ أكثر شيوعًا بعد التقشير العميق. هذه المشاكل أكثر شيوعًا لدى الأشخاص ذوي البشرة الملونة ويمكن أن تكون دائمة في بعض الأحيان.
  • العدوى. يمكن أن يؤدي هذا النوع من التقشير إلى عدوى بكتيرية أو فطرية أو فيروسية ، مثل تفشي فيروس الهربس – وهو الفيروس الذي يسبب تقرحات البرد.
  • تلف القلب أو الكلى أو الكبد. يستخدم التقشير الكيماوي العميق حمض الكربوليك (الفينول) ، الذي يمكن أن يتلف عضلة القلب ويؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب. يمكن أن يضر الفينول أيضًا بالكلى والكبد. للحد من التعرض للفينول ، يتم إجراء تقشير كيميائي عميق لجزء في وقت واحد ، في فترات تتراوح من 10 إلى 20 دقيقة.
تجربتي مع التقشير الكيميائي السعر المخاطر أنواعه
تجربتي مع التقشير الكيميائي السعر المخاطر أنواعه

متى يبدأ مفعول التقشير الكيميائي

التقشير اليس للجميع. قد يحذر طبيبك منه، أو أنواع معينة من التقشير للجلد الكيميائي إذا كنت:

  1. تناولت دواء إيزوتريتنون الفموي لحب الشباب (ميوريسان وكلارافيس وغيرهما) في الأشهر الستة الماضية.
  2. لديك تاريخ شخصي أو عائلي من المناطق المتعرجة الناتجة عن فرط نمو الأنسجة الندبية (الجدرة).
  3. حامل.
  4. لديك نوبات متكررة أو شديدة من قرح البرد.

 

أنواعه

 

التقشير الكيميائي هو إجراء لإعادة ترطيب الجلد. اعتمادًا على المشكلات التي تعالجها في الإجراء ، ستختار التقشير الكيميائي في واحد من ثلاثة أعماق:

  1. قشر كيميائي خفيف. يزيل هذا النوع الخفيف (السطحي) الطبقة الخارجية من الجلد (البشرة). يستخدم لعلاج التجاعيد الدقيقة وحب الشباب وتفاوت لون البشرة والجفاف. قد يكون لديك قشر خفيف كل أسبوعين إلى خمسة أسابيع.
  2. قشر كيميائي متوسط. يزيل ذلك النوع المتوسط ​​خلايا الجلد من البشرة ومن أجزاء من الجزء العلوي من الطبقة الوسطى من الجلد (الأدمة). يستخدم لعلاج التجاعيد وندبات حب الشباب وتفاوت لون البشرة. قد تحتاج إلى تكرار الإجراء لتحقيق النتيجة المرجوة أو الحفاظ عليها.
  3. التقشير العميق. التقشير الكيماوي العميق يزيل خلايا الجلد بشكل أعمق. قد يوصي طبيبك بواحد للتجاعيد العميقة أو الندبات أو النمو السرطاني. لن تحتاج إلى تكرار الإجراءات للحصول على التأثير الكامل.

لا يمكن للتقشير الكيميائي إزالة الندبات أو التجاعيد العميقة أو شد الجلد المترهل.

احتياطات ما قبل التقشير الكيميائي للبكيني

  • تناول الأدوية المضادة للفيروسات. قد يصف طبيبك دواءً مضادًا للفيروسات قبل العلاج وبعده للمساعدة في منع العدوى الفيروسية.
  • استخدم كريم الريتينويد. قد يوصي طبيبك باستخدام كريم ريتينويد ، مثل تريتينوين (رينوفا ، ريتين أ) لبضعة أسابيع قبل العلاج للمساعدة في الشفاء.
  • استخدم عامل التبييض. قد يوصي طبيبك باستخدام عامل التبييض (هيدروكينون) أو كريم ريتينويد أو كليهما قبل الإجراء أو بعده لتقليل مخاطر الآثار الجانبية.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس غير المحمية. قد يتسبب التعرض المفرط للشمس قبل الإجراء في حدوث تصبغ دائم غير منتظم في المناطق المعالجة. ناقش الحماية من الشمس والتعرض المقبول للشمس مع طبيبك.
  • تجنب بعض العلاجات التجميلية وأنواع معينة من إزالة الشعر.
  • قبل حوالي أسبوع من التقشير ، توقف عن استخدام تقنيات إزالة الشعر مثل التحليل الكهربائي أو مزيلات الشعر. تجنب أيضًا علاجات صبغ الشعر أو علاجات التمويج الدائم أو علاجات فرد الشعر أو أقنعة الوجه أو مقشرات الوجه في الأسبوع الذي يسبق التقشير.
  • لا تحلق المناطق التي سيتم علاجها قبل 24 ساعة من التقشير.
  • رتب لتوصيلة إلى المنزل . إذا تم تخديرك أثناء الإجراء ، فقم بترتيب توصيلة إلى المنزل.

سعر التقشير الكيماوي

يمكن تحديد سعر القشرة حسب نوع القشرة ؛ سترتفع الأسعار بالترتيب الخاص بها إذا كانت سطحية أو متوسطة أو عميقة. وبالمثل، فإن هذه التقنية هي أحد العوامل التي يمكن أن تزيد السعر ، ومن أكثرها استخدامًا في المكسيك: التقشير الكيميائي العميق ، قشر حمض اللاكتيك ، قشر حمض الجليكوليك ، التقشير الإنزيمي ، من بين أمور أخرى. ويمكن أن تبدأ من ألف دولار إلى ألفين دولار وكما ذكرنا تختلف مع اختلاف مساحة التقشير، والمواد المستخدمة في ذلك.

جدير بالذكر يمكن أن يكون عدد الجلسات المطلوبة عاملاً آخر في زيادة سعر التقشير ، فضلاً عن استخدام التقنيات أو العلاجات التكميلية. كذلك لا ينبغي أن يكون السعر هو العامل الأهم في اتخاذ القرار ، يجب مراعاة جوانب مثل الخبرة ومكانة الطبيب ودرجة الثقة للحصول على النتائج المرجوة.

لماذا خلق الله الدورة الشهرية وطريقة تخفيف آلامها

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق