الجمال والرشاقة

علاج تساقط الشعر بالليزر وحل مشكلة الصلع والثعلبة نهائيًا

يُعد الشعر من علامات الصحة والجمال، التي تمنح الشخص الثقة اللازمة وسط أصدقائه وأقاربه وجيرانه، ويُعد علاج تساقط الشعر بالليزر أحد الحلول الفعالة.

حيث أن فقدان الشعر وتلفه وتساقطه، يجعل الشخص يتحول من شخصية هادئة ومستقرة إلى شخصية أخرى قلقة ومتوتر، ويبدأ الشخص مرحلة البحث عن العلاج الأمثل في حال تفاقم المشكلة وزيادتها يومًا تلو الأخر.

ويُعد العلاج بالليزر أحد الحلول الآمنة والفعالة لعلاج:

  • تساقط الشعر.
  • حل مشكلة الصلع والثعلبة.
  • غيرها من الأمراض الوراثية الأخرى.

ويتم اللجوء إليه عادة لعلاج الأنماط الوراثية لتساقط الشعر الشائعة في الرجال والنساء.

روابط ذات صلة ::

علاج تساقط الشعر بالليزر

يمكن حل مشكلة تساقط الشعر وعلاجها من خلال استخدام العديد من التقنيات التكنولوجية الحديثة، والتي من أبرزها العلاج بالليزر منخفض المستوى.

ويدعى أيضًا العلاج بالضوء الأحمر والعلاج بالليزر البارد، وينطوي علاج تساقط الشعر بالليزر على إشعاع الفوتونات في أنسجة الفروة.

وتعمل هذه الخلايا الضعيفة في الفروة على امتصاص الفوتونات لإعادة تحفيز نمو الشعر من جديد على النحو الأمثل.

مميزات العلاج بالليزر

  • آمن، وفعال وغير مؤلم مقارنة مع زراعة الشعر بالجراحة.
  • يُنشّط الدورة الدموية بشكل كبير.
  • يحفّز البصيلات على نمو الشعر.

وأثبتت الدراسات الحديثة التي أجريت على عينة من الرجال والنساء ممن تم علاجهم بالليزر أن علاج تساقط الشعر بالليزر قد زاد من نمو 39% في غضون 4 أشهر تقريبًا، في حين لم تجدي نفعًا لدى البعض الأخر.

كما يساعد العلاج بالليزر على:

  • تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين والانقسام.
  • التجدد بينما تزيد من نشاط بصيلات الشعر بشكل كبير خلال فترة قصيرة.

كما تزداد قدرة البصيلة على إنتاج البروتينات والزيوت الطبيعية المختلفة وتنشط عملية إنتاجها للشعر مرةً أخرى بعد ضعفها وتساقط الشعيرات منها مبكرًا.

علاج الثعلبة بالليزر

تؤثر الثعلبة عادة على نسبة تصل إلى 70% من الرجال، و 40% من النساء في إحدى المراحل العمرية المختلفة، التي قد تكون في بداية الثلاثينيات، أو الأربعينيات، أو الخمسينيات.

أعراضها عند الرجال هي حدوث ركود شعري وصلع الرأس، بينما في السيدات يبدأ الشعر يتساقط تدريجيًا من الجزء العلوي من فروة الرأس.

والخيارات المتاحة للعلاج متعددة أبرزها العلاج بالليزر باعتباره آمن وفعال، إضافة إلى العلاج باستخدام مينوكسيديل وفيناسترايد، مع زراعة الشعر كخيار جراحي.

نصائح لعلاج تساقط الشعر

  • التأكد من تناول الغذاء الصحي السليم، الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية اللازمة.
  • اتباع نظام صحي يعتمد على ممارسة الرياضة لكي يحصل الجسد على حقوق وحاجاته الأساسية من التغذية.
  • حصول الشعر على العناية الكافية، التي تحميه من التساقط.

عندما تبدأ المشكلة في التفاقم وأنت لم تعرف الحل الجأ للطبيب ولا تستمع لنصائح ووصفات من حولك لأنها غالبًا ستودي بشعرك إلى حالٍ أسوأ، استشر طبيبا مختصاً ولا مانع من استشارة أكثر من طبيب.

روابط ذات صلة ::

أما في حالة اتباعك نظم غذائية وصحية متوازنة وممارسة الرياضة، ولكن ما زال شعرك يتساقط عليك اللجوء إلى الطبيب المختص؛ لمعرفة النصائح والوصفات الطبية اللازمة، وذلك تجنبًا لتفاقم الأمر وزيادته سوءًا.

تجنب استخدام الأدوية والمستحضرات الطبية بدون استشارة الطبيب؛ لأنك قد تستخدم شيئًا يضر شعرك أكثر مما ينفعك، ولأن لكل مستحضرٍ ودواءٍ دواعيه الخاصة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق