صحة وطب

وصفات تضييق المهبل بالأعشاب الطبيعية والتمارين الرياضية

هناك العديد من السيدات اللاتي ترغبن في تضييق المهبل؛ خاصةً بعد فترة الولادة، أو الزواج لفترة طويلة، ويُسبب هذا الأمر حرجًا شديدًا لدى العديد من السيدات، إلا أنه خلال الفترة الحديثة ظهرت العديد من الوصفات المنزلية والطبيعية التي تساعد السيدات في تضييق المهبل بالأعشاب الطبيعية والتمارين الرياضية.

روابط ذات صلة ::

تضييق المهبل بالأعشاب الطبيعية

نبتة البلوط

هي فاكهة تنمو في دول عديدة أبرزها العراق وتركيا، ويتم استخدامها منذ قديم الأزل بهدف تضييق المهبل، وأشارت بعض الدراسات الحديثة إلى أن هذه الفاكهة تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية، التي تساعد على مرونة عضلات المهبل.

ولجأ الطب البديل في الماضي لاستخلاص مادة من هذه النبتة، لوضعها على منطقة المهبل، ويراعى استخدامها بشكل يومي قبل الاستحمام.

فوائد عديدة أخرى لهذه النبتة وهي:

  • المساهمة في علاج البشرة الجافة والدهنية.
  • تقوية النظر.
  • تساعد في تقوية البنية الأساسية للعظام والأسنان.
  • الحد من المخاطر الناجمة عن الالتهابات المهبلية.
  • تقليل الآلام المُصاحبة للدورة الشهرية.
  • تقليل احتمالية الإصابة بسرطان الثدي.

الشبة

تساعد الشبة بشكل كبير في تضييق المهبل؛ من خلال طحنها ومزجها مع الماء والعسل والليمون، ثم وضعها على منطقة المهبل، أو من خلال وضع بعضًا من بودرة الشبة على منطقة المهبل قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

روابط ذات صلة ::

قشر الرمان

قومي بوضع قشر الرمان في وعاء مملوء بالماء على درجة نار مرتفعة، وعندما يغلى يترك ليبرد، ثم تغسلي به المهبل قبل ممارسة العلاقة الحميمة، ويمكن وضعه في بخاخ ويرش على المهبل أو داخله ويترك لمدة 10 دقائق.

تضييق المهبل بالتمارين الرياضية

هناك العديد من التمارين الرياضية التي تساعد بشكل كبير في تضييق المهبل على النحو الأمثل الذي ترغب فيه المرأة.

روابط ذات صلة ::

تمارين كيجل

يُعد هذا التمرين من أكثر التمارين إفادة للسيدات، نظرًا لإمداده الجسم بالعديد من الفوائد، التي يأتي على رأسها من حيث الأهمية «تضييق المهبل».
وتشمل تمارين كيجل العضلات الموجودة بمنطقة المهبل، ويراعي الانتظام على ممارستها بشكل يومي، بما يساعد بشكل كبير في تضييق المهبل وتقوية عضلات الحوض.

المخاريط المهبلية

المخاريط المهبلية هي أدوات تشبه السدادات القطنية التي تستخدمها السيدات خلال فترة الطمث، وتلجأ أغلب السيدات لهذا الحل باعتباره أحد الأسباب وراء تقوية عضلات المهبل.

تمرين رفع الأرجل إلى الأعلي

أحد التمارين البسيطة ذات الفوائد العديدة، وعليكِ سيدتي إتباع بعض الخطوات لتنفيذ هذا التمرين على النحو الأمثل، عن طريق الاستلقاء على الأرض على ظهرك، ومن ثم رفع الأرجل لأعلى واحدة تلو الأخرى، مع ضرورة المثابرة وعدم ثنيهما للحصول على الفائدة بشكل أكبر.

روابط ذات صلة ::

وعلى الرغم من تنوع الطرق بين التمارين الرياضية والوصفات الطبيعة إلا أنها جميعًا لا تجعل المهبل يعود إلى حجمه الطبيعي خاصة للسيدات اللائي تعرضن للحمل مرة واحدة فأكثر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق